ما دار حول لقاء د. غارى صلاح الدين ود. خليل ابراهيم رئيس حركة العدل والمساواة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ما دار حول لقاء د. غارى صلاح الدين ود. خليل ابراهيم رئيس حركة العدل والمساواة

مُساهمة  bushra mubark في الثلاثاء يناير 19, 2010 2:52 pm

رحبت الوساطة بلقاء د. غازي صلاح الدين مستشار رئيس الجمهورية بخليل ابراهيم رئيس حركة العدل والمساواة الجمعة الماضية في انجمينا، وقالت انه يدعم جهود تحقيق السلام في دارفور.وتفاءل احمد بن عبدالله آل محمود وزير الدولة للشؤون الخارجية بالتوصل الى حل شامل في دارفور، وقال: «نحن نعلم عندما قررنا الدخول فى هذه القضية انها مشكلة معقدة.
وفي السياق اكد بشارة سليمان المستشار الاقتصادي لحركة العدل والمساواة ان اجتماع غازي بخليل بحث ترتيبات جولة المفاوضات المقبلة، وقال سليمان لـ «الرأي العام» أمس، إن الاجتماع تم بترتيب من الحكومة التشادية وبحضور جبريل باسولي الوسيط المشترك للإتحاد الأفريقي والأمم المتحدة وموسى فكي وزير الخارجية التشادي، وأضاف: سلمنا د. غازي رؤية الحركة في قضايا التفاوض المقبلة، وأهمية أن يكون الحل شاملاً ونهائياً، وقال: نحن نرى أن يكون الحكم فيدرالياً، وأن تكون رئاسة الجمهورية دورية لكل أقاليم السودان، وأن يتم توزيع السلطة والثروة اتحادياً وولائياً وفق عدد السكان.إلى ذلك قال د. أمين حسن عمر وزير الدولة بوزارة الثقافة والشباب وكبير المفاوضين الحكوميين، إن قضية تمثيل الحركات المسلحة في الحكومة أصبح أمراً غير واردٍ، وأضاف: إن الفترة الزمنية المتبقية لا تسمح باستيعاب الحركات المسلحة في الحكومة الحالية نظراً الى أن الانتخابات التي ستُجرى في أبريل المقبل ستفرز واقعاً سياسياً جديداً، وتابع: إلاّ إذا أرادت هذه الحركات التمثيل في الأسبوع الأخير من عمر هذه الحكومة. وقال أمين لـ «الرأي العام» أمس، ليس هناك شئ ممنوع من النقاش، إلاّ أنه استثنى من ذلك حق تقرير المصير، وأكد أنه لن يجد طريقه الى طاولة التفاوض أبداً.وفي السياق افتتحت أمس بالدوحة ورشة عمل الخبراء الدوليين حول عملية السلام في دارفور، وتَنَاوَلت المناقشات خطوات تعميق وتوسيع التوافق في المجتمع المدني الدارفوري والعلاقة بين السودان وتشاد وخطوات تحسين الأوضاع في دارفور بما يؤدي إلى الأمن والاستقرار والرفاهية في الإقليم.

bushra mubark
Admin

عدد المساهمات : 1265
تاريخ التسجيل : 20/11/2008
الموقع : المانيا بون

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ما دار حول لقاء د. غارى صلاح الدين ود. خليل ابراهيم رئيس حركة العدل والمساواة

مُساهمة  bushra mubark في الثلاثاء يناير 19, 2010 3:35 pm


التعليقات

--------------------------------------------------------------------------------

1/ بشرى مبارك إدريس (رائد شرطة معاش ) - (بيريطانيا( بيرمنجهام)) - 19/1/2010
الدكتور خليل ابراهيم إبن دارفور والذى درس فى جامعة الجزيرة ينتمى الى الحركة الاسلامية ولكن بعد محاصصة القصر أختار أن يقود الكفاح المسلح فى دارفور . الافكار التى طرحها رغم أنها عناوين فقط بدون تفاصيل ولكنها عناوين جيده تفتح نفس أى سياسى فى الحكم أو المعارضة حادب على مصلحة أى سودانى فى أرض السودان أن يتفاءل خيراً والله هذا الطرح كان أبرك وأخير من اى بندقية رفعت وأرواح أزهقت وأموال اُتلفت ولكن هى الاقدار والتدافع فى الحياه وسنه الحياه التى أوردها كتاب الله .وصيتى للدكتور خليل أن يأتى بإجماع يصل الى 70% لكل الحركات المسلحة وأهل دارفور على هذا المشروع . الحكومة المرونه والشفافية وبذل الحقوق وأهم شىء عدم اللدغ من جحر أبوجا بأن يتم التوقيع مع فصيل دون الفصايل الاخرى وعلى العموم اللقاء فى حد ذاته بين غازى صلاح الدين ودكتور خليل مكسب سوف يكون له ما بعده نسأل الله التوفيق وأهل دارفور جميعهم منتظرين ونحن معهم أيضاً والتى متى نبقى فى بيرمنجهام

bushra mubark
Admin

عدد المساهمات : 1265
تاريخ التسجيل : 20/11/2008
الموقع : المانيا بون

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى