أدخل وأدينا مثل وأشرح الحصل !!!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أدخل وأدينا مثل وأشرح الحصل !!!!

مُساهمة  bushra mubark في الخميس أكتوبر 22, 2009 4:49 pm

الاخوه الاعزاء رايت أن نفتح البوستات شويه عل الناس تجد شىء تكتب عنو والموضوع بإختصار تدينا مثل وتشرح المثل إمّا بمثل أو قصة أو شرح الحصه!!! . أتذكر أن أخونا زين العابدين حسن الزبير عندما ألتقينا به فى الجيلى الثانوية وورد ذكرة كثيراً لما لا وهو قريب (ماما السقاى ) الاخت العظيمة والرايعة فاطمة أحمد على الكرار وهو من العبيدية وهى من الباوقة (جذورهم وذويهم ) والباوقة والعبيدية زى السروراب شرق وغرب . الاخ الزين لايحكى لك قصه أو يشاهد حدثاً أو يعبّر عن موضوع إلا بمثل وهو من ظرفاء المدينة ،حفظت أمثاله عن ظهر قلب وكنت ومازلت أستعملها كثيراً (وفى محلها ) حتى أن زوجتى تقول لى والله يابشرى التقول مربياك حبوبتك !!!
وأن من أمثال أخونا الزين سوف أبدأ البوست ويمكن أن تطلقوا على البوست بوست (عم الزين) وهذا هو الاسم الذى يحلو للاخ الاستاذ الامين الهادى عبدالرحيم أن ينادى به الاخ الزين ولنبدأ :

* قال للطير كر !!!! وقبض عاجزو

* يقابله المثل الذى يقول : صام وفطر على بصله !!!

ويمكن أن أشرح وأوفر للناس العناء يعنى الزول يكون عندو فرصه أن يختار الاحسن ويقوم يختار أويقع فى الاسوأ !!! وتحصل الواحد يكون عاجباهو روحو أو بنت حلوة وتقع فى أسوأ زوج أو العكس . أو واحد يكون محافظ على الاول (من الروضة !!!) ويكون أول الاساس على مستوى الولاية الخرطوم وفى المية الاوائل على مستوى السودان والناس متوقعنو طبيب أو مهندس يصرّ أن يختار كلية الزراعة ويقول دى رغبتى !!! يقولوا ليهو صام وفطر على بصله والبصله هنا العطالة الراجياهو بعد التخرج من كلية الزراعة بمرتبة الشرف ويجد عطالة بمرتب الشرف حتى يحصل له القرف !!!



bushra mubark
Admin

عدد المساهمات : 1265
تاريخ التسجيل : 20/11/2008
الموقع : المانيا بون

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى