معيار الزى الفاضح (منقول من منتدى السروراب )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

معيار الزى الفاضح (منقول من منتدى السروراب )

مُساهمة  bushra mubark في الأربعاء سبتمبر 30, 2009 2:43 pm

الموقع: المانيا الاتحادية مدينة بون (العاصمة السابقة )

موضوع: معيار الزى الفاضح (منقول من منتدى السروراب ) اليوم في 1:08 am

--------------------------------------------------------------------------------

معيار الزى..............الفاضح

--------------------------------------------------------------------------------

قضاء كلمنى أسمعك...........................

قال مدير شرطة أمن المجتمع (النظام العام سابقاً) العقيد أبوبكر أحمد الشيخ للزميل إسماعيل آدم مراسل صحيفة (الشرق الأوسط) اللندنية فى الخرطوم بأن (منشوراَ) فى الشرطة يحدد (الزى الفاضح) بأنه (الزى الضيق والشفاف والمثير للشهوة الجنسية)، فسأله الزميل إسماعيل ــ وهو صحفى من العيار الثقيل ــ عن معيار ما هو مثير للشهوة الجنسية، فأجاب سيادته ( بأنهم يقدرون الأمر ثم يحيلونه الى وكيل النيابة المسؤول فإذا ما رأى فى البلاغ المفتوح قضية أحاله الى المحكمة، وإذا لم ير فيه شيئاً شطبه) !!

* كانت تلك إجابة الاخ مدير شرطة النظام العام على السؤال المهم جدا الذى طرحه الزميل إسماعيل، وقبل أن أعلق عليها أعود الى موضوع (المنشور) الذى تحدث عنه سعادة العقيد، وأتساءل .. من الذى أصدر هذا المنشور، هل هى قيادة الشرطة، أم قيادة شرطة أمن المجتمع، أم وزارة العدل أم القضائية، أم ما هى الجهة بالضبط التى فعلت ذلك؟!

* حسب القانون السودانى وما جرى به العرف فإن الجهة المخولة بتفسير القوانين هى المحكمة الدستورية فيما يختص بالنصوص الدستورية، والمحكمة العليا ثم وزارة العدل فيما يختص بالنصوص القانونية، فأى هذه الجهات قامت بتفسير (الزى الفاضح) الذى ورد فى المادة (152 ) من القانون الجنائى لعام 1991 التى تستند إليها شرطة النظام العام فى ضبطها لمخالفى ومخالفات القانون ؟!

* بالطبع إذا لم تقم إحدى هذه الجهات بالتفسير، واتضح أن التى فعلت ذلك هى جهة داخل الشرطة، فإن ذلك يعتبر تدخلا خطيرا فى إختصاص جهات أخرى لا بد من إزالته حتى تستقيم الأمور خاصة فى مسائل حساسة جدا ــ مثل (الازياء) التى ترتديها النسوة والفتيات ــ يعتبرها الناس فى السودان من أخص الخصوصيات التى لا يحق لأحد التدخل فيها وإلا أثارت الكثير من المشاكل كما حدث فى حالات كثيرة جدا تناولت بعضها الصحف منذ أن كان الاسم الرسمى للشرطة المخولة بتطبيق القانون هو(شرطة النظام) العام وتم تعديله الى ( شرطة أمن المجتمع) كرد فعل للاحتجاجات الكثيرة والمتصاعدة لهذا التطبيق وما حدث فيه من تجاوزات !!

* نعود الان الى العقيد أبوبكر الذى أجاب على سؤال الاخ إسماعيل حول (معيار ما يثير الشهوة الجنسية)، بأنهم ــ أى شرطة أمن المجتمع ــ يقدرون ذلك ثم يتركون الحكم لوكيل النيابة، أى أن الشرطى المخول بتطبيق القانون متى ما أثار (زى) إحدى الفتيات شهوته الجنسية بغض النظر عن أشياء كثيرة يمكن أن تثير الشهوة الجنسية لدى الرجل، إعتبر ذلك دليلا كافيا بالنسبة له ليلقى القبض على مرتدية ذلك (الزى) باعتبار أن شهوته الجنسية قد أثيرت، ثم يقتادها الى مركز الشرطة ويعرضها على وكيل النيابة الذى تترك له مهمة الحكم النهائى عليها ولا أدرى هل يتبع وكيل النيابة نفس المعيار أم معايير أخرى !!

* هل يعقل يا سيادة العقيد أن يكون هو هذا معياركم للحكم على (الازياء) التى ترتديها النسوة والفتيات ثم القبض عليهن وجرهن الى الحراسات، وهل يمكن أن يكون هذا المعيار هو التفسير القانونى (للزى الفاضح)، وهل يعقل أن تكون جهة قانونية رفيعة مثل المحكمة العليا أو وزارة العدل هى صاحبة التفسير؟!

* أرجو أن نحصل على إجابة شافية من الأخ رئيس شرطة أمن المجتمع أو من رئاسة الشرطة، وما رأى السيد رئيس القضاء ووزير العدل؟![/size]

الراى العام
الفقير لله



بشرى مبارك



عدد المساهمات: 1243
تاريخ التسجيل: 18/02/2009
العمر: 49
الموقع: المانيا الاتحادية مدينة بون (العاصمة السابقة )

موضوع: رد: معيار الزى الفاضح (منقول من منتدى السروراب ) اليوم في 1:28 am

--------------------------------------------------------------------------------

العميد أبوبكر أحمد الشيخ (وليس العقيد وهو دفعتى وبالمناسبة شقيق مدير الجمارك السابق الفريق صلاح أحمد الشيخ المعروف بصلاح الخروف )
*أردت أن يناقش الاخوان هذا الموضوع وقد وجدت نقاش قانونى ودينى وفلسفى عميق فى منتدى
ا لسروراب ولا أريد نقلة لان منتدانا برضو فيهو من هم أهل نقاش ومنطق ولنبدأ
* فى رأى أن المعيار الذى ذكرة دفعتى العميد شرطة أبوبكر أحمد الشيخ أن المعيار هو أذا لاحظ الشرطى أن اللبس محزق وضيق ويظهر المفاتن حتى يثير الشهوة فهذا لبس فاضح !!! والله إن هذا الحكم معيب فإن الذى يثير ساكن أطراف العاصمة فى سكن غير مخطط وهو قادم من بيئة محافظة قد لايثير مثلاً الشرطى الذى يسكن فى حى المزاد أو الشعبية مثلاً . ومثال آخر من يأتى من أوربا لاتثيرة ملابس الفتاة السودابية لانه يراها مقارنة بالاوربية التى أعتاد مشاهدتها فى كل تحركاتة فى العمل فى وسائل المواصلات ، وأذكر قصه الاخ السودانى الذى وصل من السودان الى ألمانيا ميونيخ ولاحظ أن القبلات بين البنات والشباب منتشرة فى الاماكن العامة ولفتت إنتباهة وكان يرصدة الاصدقاء ويضحكون فى غفلتة وعندما أنتبة لنفسة (أختشى ) فقالوا لى بعد شهر سوف لن تثيرك هذه المناظر وقد كان !!!!!
الشرطة أرى أنها غير مؤهله لتحديد الزى الفاضح وإذا كان لابد من حملات فيشترك فيها مجموعة (منتقاة ) من الشرطة والنيابة ورجال الدين وأن تكون هناك مواعظ قبل إصدار الاتهام والذهاب بالفتيات الى مراكز الشرطة لانها غير كريمة فى حق الاخت والام والخالة والعمة وبنت الجيران خاصة إذا كانت قد صادف وجودها مع مجموعة كانت مستهدفة ومراقبة لمنعها من تعاطى الشيشة وهل يعاقب من تم التصريح له بتقديم الشيشة ؟؟؟؟



bushra mubark
Admin

عدد المساهمات : 1265
تاريخ التسجيل : 20/11/2008
الموقع : المانيا بون

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى