د/ السيسي ومولانا الميرغني يلتقون المجلس الاعلى للجاليات السودانية بالخارج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

د/ السيسي ومولانا الميرغني يلتقون المجلس الاعلى للجاليات السودانية بالخارج

مُساهمة  mawda sideeg في الأحد سبتمبر 08, 2013 9:20 am

اتفقت السلطة الاقليمية لولايات دار فور والمجلس الاعلى للجاليات السودانية بالخارج علي توقيع مذكرة تفاهم لخدمة المصالح الوطنية.
وأشاد د/ التيجاني السيسي رئيس السلطة الانتقالية لولايات دارفور بالجاليات السودانية بالخارج ودورها في ارثاء دعائم السلام في دارفور .
ثمن خلال لقائه بالمجلس الاعلى للجاليات السودانية بالخارج بأماناته المختلفة برئاسة د/ ابراهيم البحاري رئيس المجلس بمقر السلطة بالخرطوم دور المجلس الاعلى للجاليات في توحيد ابناء السودان بالخارج للالتفاف حول قضايا الوطنية وأكد السيسي علي دور المجلس في تقليل التأثيرات الخارجية علي القضايا الوطنية و تقوية المد القومي داخل الجاليات السودانية منعاً للتدخلات الخارجية في معالجة قضية دارفور دعا اعضاء المجلس الي العمل علي لم الشمل لجميع ابناء السودان في الخارج ونبذ الاستقطاب الجهوي والإثني والتوسع في الجاليات السودانية بالخارج والمساهمة في ردم الهوة بين ابناء الوطن .
من جانبة قال د/ ابراهيم البحاري رئيس المجلس الاعلى للجاليات السودانية بالخارج ان اللقاء ياتي في إطار تعريف مراكز القرار بالدولة بالمجلس واستعرض فكرة المجلس واهدافه ومشاركته في مؤتمر السلام بالدوحة ودوره في جمع الصف السوداني والالتفاف حول القضايا القومية .
هذا وقد سلم المجلس رئيس السلطة الانتقالية مقررات وتوصيات المؤتمر الثاني للمجلس الاعلى للجاليات السودانية بالخارج والذي انعقد بالخرطوم مؤخراً .
كما التقي اعضاء المجلس الاعلى للجاليات السودانية بالخارج بمولانا محمد عثمان الميرغني رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي الاصل والذي رحب بفكره قيام المجلس مؤكداً علي اهمية المجلس في دعم وحدة السودان داعياً الي الحفاظ علي المفاهيم القومية من اجل وحدة السودان تراباً وشعباً كما دعا الي تعزيز التواصل بين الحزب الاتحادي الديمقراطي والمجلس الاعلى للجاليات لمؤازرة قضايا الوطن .
مؤكداً علي استعداد الحزب الاتحادي الديمقراطي لحل مشاكل السودانيين والتصدي لها في كافة بقاع الارض من جانبه اكد د/ ابراهيم البحاري رئيس المجلس الاعلى للجاليات السودانية بالخارج علي اهتمام المجلس بالقضايا الوطنية والحفاظ علي وحدة السودان مشيداً بالأدوار المؤثرة للحزب الاتحادي الديمقراطي في الحياة السياسية والاجتماعية بالبلاد

mawda sideeg

عدد المساهمات : 348
تاريخ التسجيل : 31/10/2012

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى