جهازالمغتربين يسير قافلة طبية للولاية الشمالية في اطار برنامج نقل المعرفة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

جهازالمغتربين يسير قافلة طبية للولاية الشمالية في اطار برنامج نقل المعرفة

مُساهمة  mawda sideeg في الأحد أغسطس 25, 2013 12:11 pm

توجهت الى الولاية الشمالية القافلة الطبية التي يسيرها جهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج بالتعاون مع مجموعة سلامات الطبية وتستمر القافلة لمدة أسبوع.
وقال الدكتور كرار التهامي الأمين العام للجهاز في مؤتمر صحفي عقده ظهر امس أن القافلة تعتبر تواصل لسلسلة من القوافل الطبية
نفذها الجهاز بالتنسيق مع مجموعة سلامات بالمملكة المتحدة وإيرلندا وأضاف أن القافلة تجيء في اطار جهود الجهاز وتوجيه إمكانياته الي دعم ومؤازرة المتضررين من جراء السيول والأمطار بالبلاد مؤكدا تحويل كل جهود وإمكانات الجهاز لصالح إغاثة المتضررين .
وثمن سيادته جهود مجموعة سلامات ودروها في دعم الشعب السوداني والذي ظهرت فوائده وانعكاساته على أرض الواقع مبيناً أن المجموعة ساهمت في البناء الاجتماعي والفكري وقدمت اسهامات ذات مردود عالى وذلك إنطلاقاً من إحساس القائمين على امرها بالمسؤولية الوطنية .
وقال إن السودان من أفضل الدول العربية والافريقية في نقل المعرفة.
من جانبه قال الدكتور عبدالجليل عبدالرحمن على ، مدير مجموعة سلامات أن المجموعة تكونت في المملكة المتحدة وإيرلندا من أطباء سودانيين لتقديم المساعدة للشعب السوداني في المجال الصحي , وأنها بدأت تستنفر عددا من الأطباء الأجانب في تخصصات عالية لنقل المعرفة والخبرة والتدريب .
وأوضح أن القافلة التي سوف تتوجه غدا للولاية الشمالية تعتبر رقم ( 20 ) وتستمر في الفترة من 18 – 23 من شهر أغسطس الجارى وسوف تتواصل الجهود في الخرطوم لأسبوع آخر للمساعدة في درء آثار السيول والفيضانات وتقدم محاضرات تدريبية بالجامعات مبينا أن هناك تنسيق ما بين المجموعة وولاية شمال دارفور لعيادة متحركة بغرض إجراء عمليات للعيون في مناطق النازحين


mawda sideeg

عدد المساهمات : 348
تاريخ التسجيل : 31/10/2012

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى