كرار التهامي يدعو الي ضرورة إيجاد حوافز ورؤية موحدة لاستقطاب أموال المغتربين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كرار التهامي يدعو الي ضرورة إيجاد حوافز ورؤية موحدة لاستقطاب أموال المغتربين

مُساهمة  mawda sideeg في الأربعاء نوفمبر 28, 2012 2:53 pm

نقلاً عن تصريحات صحفية
كرار التهامي يدعو الي ضرورة إيجاد حوافز ورؤية موحدة لاستقطاب أموال المغتربين
اكد الدكتور كرار التهامي الأمين العام لجهاز تنظيم السودانيين العاملين بالخارج اهمية انعقاد الملتقى الاقتصادي الذي نظمته وزارة المالية والاقتصاد الوطني في الدفع بخطط وبرامج الجهاز الي الأمام واستقطاب مدخرات وتحويلات المغتربين للاستثمار والاستفادة منها في مشروعات داخل البلاد .
وقال التهامي في حوار مع (سونا) حول انعقاد المؤتمر والدور المنتظر لمخرجاته في دعم مشروعات الجهاز والمغتربين انهم يسعون الى ربط الاقتصاد المهاجر بالاقتصاد الوطني كما تفعل الكثير من الدول في هذا الشأن التي تعتمده كأحد اهم مصادر ميزان المدفوعات.
واوضح أن تحويلات المغتربين بلغت خلال السنوات السابقة ملايين الدولارات لكنها تراجعت في السنين الاخيرة لاسيما في السنة الماضية حيث انخفضت الى النصف، معربا عن امله أن ترتفع هذه العائدات لدعم الاقتصاد الوطني بالعملات الصعبة المستدامة .
وقال الأمين العام لجهاز تنظيم السودانيين العاملين بالخارج (نحن الآن ندعو لضرورة ايجاد حوافز ورؤية موحدة في جميع المؤسسات العاملة في مجال الاقتصاد لاستقطاب هذا الاقتصاد القوي والذي اصبح يذهب الى بلاد اخرى لعدم وجود استيعاب للاستثمارات وقدرات المغتربين في داخل السودان ).
واضاف د. التهامي إنه اذا توفرت الارادة فسيكون بلا شك هناك مصدر مالي قوي للنقد الاجنبي لايقل عن كل المصادر الموجوده في دعم الاقتصاد الوطني .

mawda sideeg

عدد المساهمات : 348
تاريخ التسجيل : 31/10/2012

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى