التوقيع على مذكرة تفاهم بين مركز دراسات الهجرة ومشاريع استقرار الشباب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

التوقيع على مذكرة تفاهم بين مركز دراسات الهجرة ومشاريع استقرار الشباب

مُساهمة  mawda sideeg في الإثنين نوفمبر 19, 2012 2:27 pm

التوقيع على مذكرة تفاهم بين مركز دراسات الهجرة ومشاريع استقرار الشباب
تم بمركز السودان لدراسات الهجرة والتنمية والسكان بجهاز المغتربين التوقيع علي مذكرة تفاهم بين المركز والاتحاد الوطني للشباب السوداني مشاريع استقرار الشباب وذلك للتفاهم والتعاون بين الطرفين من اجل النهوض بتشغيل الشباب وتوفير أسباب استقرارهم ليتسنيٍ تعظيم دورهم ومساهمتهم في تحقيق تنمية الاقتصاد الوطني.
وقد اشتملت المذكرة علي مشاريع استقرار الشباب بهدف محاربة الفقر والبطالة وذلك من خلال استيعاب طاقات الشباب وتوجيهها التوجيه السليم بما يخدم مصالحهم ويجعلهم مساهمين في التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلاد من خلال البرامج التدريبية والخطط والمشاريع والمناشط التي ترمي إلي استيعاب كافة شرائح الشباب وصهرها في بوتقة واحدة ترمي بها نحو فتح فرص لتشغيل الشباب . علي أن يقوم مركز دراسات الهجرة باعتباره كيان علمي ذو مقاصد بحثية تنويرية مميزه تعمل في إطار قوامه جهاز المغتربين مستخدما طرائق البحث والتأهيل والدراسات الإرشادية وبالاستنهاض الفكري المستدام في مجال الهجرة بكل ضروبها . وتنسيق الجهود واستقلال مساحات العمل لفتح وتوفير فرص عمل لتشغيل الشباب بالداخل والخارج حسب حوجة سوق العمل والعمل علي نشر الثقافات العالمية المرتبطة بالتشغيل . وحددت المذكرة مهام مشاريع استقرار الشباب المتمثلة في إعداد برامج تدريبية موجهه للشباب المهاجر طلبا للعمل تبني علي ثقافة العمل الحر وفق تعاليم ديننا السمحاء إلي جانب تنفيذ البرامج التدريبية وفق حاجة الشباب المهاجر للعمل في إطار إكسابهم الخبرة والتأهيل الوظيفي والعمل علي تحديد أولويات سوق العمل الخارجي واختيار القطاعات الإقليمية الأنسب لتوظيف الشباب بها إلي جانب السعي لتعزيز روح هذه الشراكة بالعمل المشترك في مجالات (الدراسات والورش والسمنارات والمؤتمرات) كواحدة من آليات تنفيذ الشراكة .
فيما حددت المذكرة مهام مركز دراسات الهجرة المتمثلة في إظهار ناتج الدراسات الاستكشافية وترجمتها إلي متطلبات سوق العمل الخارجي . والعمل علي فتح قنوات مع الجاليات السودانية لتوفير فرص تشغيلية للشباب وتصميم البرامج والأنشطة ذات الطابع التثقيفي ودعمها بمشروع ثقافة العمل الحر .
كما اشتملت المذكرة علي آليات تنفيذها من خلال تكوين لجنة من الطرفين تضم أربعة أشخاص برئاسة مركز دراسات الهجرة للإشراف والرعاية التامة لتنفيذ برامج الشراكة إلي جانب إجازة المشروعات والبرامج المقترحة لتنفيذ ومتابعة تقييم تنفيذها وتذليل المشاكل والعقبات في سبيل استقلال فرص تشغيل الشباب وترسم اللجنة خريطة جدول وبرامج أعمالها.

mawda sideeg

عدد المساهمات : 348
تاريخ التسجيل : 31/10/2012

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى