رحلة ترفيهية أسره الجمعية السودانية للتعليم برمنجهام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

رحلة ترفيهية أسره الجمعية السودانية للتعليم برمنجهام

مُساهمة  bushra mubark في الأربعاء أبريل 13, 2011 12:47 am


أخترنا اليوم الثلاثاء ليكون مناسبه لرحله أسرية للجمعية السودانية للتعليم والخدمات برمنجهام وأيضاً كرامة للحادث الذى تعرضت له بنت الاستاذ ميرغنى رحمة (إيلاف) قبل إسبوعين وكان بسيط والحمد لله .
عدد الخرفان أثنين وبيرقر ونغانغ وأفخاد دجاج10 كيلو مع السلطات وتوابعها وكان الشواء رائعاً مسكت الدور الاول لمده ساعتين وسلمت الوردية التانية بعد أن كفينا النساء وفى أروربا فى رحلات الشواء النسوان والاطفال ياكلو أولاً. عبدالناصر عمران وأزهرى صالح قاموا بإعداد حلتين لحمة ماشاء الله أروع ما فى الاكل .
سألنى الاخ الاستاذ طارق العجب المحامى مستنكراً أكل النسوان قبال الرجال وقال لى فى السقاى النظام كيف ؟؟والراجل خالى حيدر السمانى متزوج أختو وهو جعلى من العالياب وعارف فى السقاى النسوان ما بياكن قبال الرجال وهكذا الحال فى كل السودان فقلت له أنا أسع أكان بقيت فى السقاى بمسك لى شواء ما بكون قاعد أستقبل فى الضيوف وأشوف مشهادم !!فضحك وقلت ليهو فى أروبا (يا هو المقلب ده ) النسوان ياكن نامن يشبعن حتى بعد داك ياكلو الرجال ، لذلك تجد النساء والاطفال أكثر فرحة ببرنامج الشواء والرجال عليهم فى رحلات الشواء كل شىء ولكن بحمد الله يعملوا بإتقان عالى .
البرنامج أحتوى بعد الاكل الرائع وشاركنا الاطباء وأسرهم عمر عبدالقيوم ومحمد خالد أحتوى على مسابقات لعبه البالونه بين الصغار وفاز فيها خباب عبدالسلام محمد على وأواب على الشاعر ولفارق العمر أنا أعتبر أواب هو الفائز .
جر الحبل فاز الاولاد على البنات رغم كثرة البنات (البت لو بقت فأس مابتكسر الرأس ) لكن مشاركتهن فى جحر الحبل وجدت التشجيع من الامات لكن الصغار رغم قله العدد جروا البنات .
أما جر الحبل الكبار ففاز فريق بشرى مبارك وعلى حامد على فريق عبدالسلام عمران وبكرى وكان من أروع الفقرات .
وكان الختام كره القدم بين فريق بشرى مبارك طارق العجب عبدالسلام عمران وعلى حامد وأشرف ضد على الشاعر عبدالسلام محمد على بكرى بشرى خباب عبدالسلام خالد عبدالسلام وكان الفوز من نصيبنا بهدفين دون رد .
أنتهى البرنامج الساعة السابعة والنصف قبل مغيب الشمس بنصف ساعة وغادرنا الى منازلنا بعد أن أستمتعنا بيوم رائع وهذه أول رحله شواء لى فى برمنجهام ولكن بون المانيا أروع والامكانيات فى المانيا أكبر من بريطانيا بيرمنجهام .
الجو لم يكن جو الشواء المشمس وكانت الشمس تظهر 5 دقاق وتختفى ساعتين والحمد لله ما فى مطره لكن الجو لايخلو من برد بسيط مع تيار هواء بارد نوعاً ما (جو أوربى زى ما بقول ناس السودان ) .
ما شاء عدد المشاركين لايقل عن 100 من أطفال وشباب وشابات وأمهات وأولياء أمور وضيوف وقررنا أن يكون هذا البرنامج كل ثلاثة أسابيع .
كان الاشتراك لكل أسره 15 جنية أسترلينى وقد كلفنا بعض الاسر بتحير سلطة الاسود وقمت بتجهيز سلطة خضراء مع باقة كبيرة شطة بالدكوه كانت حديث الرحله وجربها كل الحضور وأستمتعوا بها رغم سخونتها .
أحلى لقطات كانت من أولاد طارق العجب حيث أصرت بنته التى لم تشارك مع البنات أو الاولاد فى الدخلول فى الحلبه التى طرقشت فيها 30 بانونه وأنتهى اللقاء بتعادل خباب وأواب بعد معركة دامت عشر دقائق وأصرت بنت العجب 5 سنوات وهى تبكى بكاءاً شديداً أن بالونتها لم تطرشق وما أدوها هديه ولم تقتنع بكل ردود منظم المسابقة وصديق وزميل أبوها فى الدراسة للمجاستير الان وفى الحضور من النرويج الاخ عبدالسلام محمد على ولم تقتنع بكلام أبوها وأخيراً أعطوها هدية .
عقبال نهدى لكل المشاركين فى رحلة الشواء القادمة ولابد من الإشادة بالاخ عبدالسلام محمد على الذى بذل مجهوداً كبيراً فى البرنامج الذى أعده للصغار من الجنسين وللكبار بارك الله فيه كنت قد أعددت برنامج ثقافى رأيت أن الوقت غير مناسب له فلم أفصح به .
كانت البداية الحمد لله لموسم الصيف الذى بدأ مبكراً نتمنى أن تتواصل الرحلات والى الرحلة القادمة أترككم فلى رعاية الله وحفظة ومن برمنجهام سلام .

bushra mubark
Admin

عدد المساهمات : 1265
تاريخ التسجيل : 20/11/2008
الموقع : المانيا بون

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى