رفضت دور ضابط الشرطة المتحرى وقبلت دور المتهم بالشرقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

رفضت دور ضابط الشرطة المتحرى وقبلت دور المتهم بالشرقة

مُساهمة  bushra mubark في الخميس مارس 10, 2011 7:45 pm

بالامس الاربعاء كان درس المناقشة والحوار بواسطة معلمتنا (جينى jany ) عن عسكر وحرامية أو بالاحرى ضُباط متحريين وحرامية وقد ألفت قصه من خيالها وطلبت منا أن يكون بيننا ثلاثة متهميين والبقية ضُباط متحريين فأشارت لى والزملاء أن أتولى بصفتى ضابط شرطة سابق أتولى دور الضابط فرفضت وقلت لهم اليوم سوف أكون متهم لكى أرى كيف يتم التحرى مع المتهمين!!!!!! .
شرحت لنا المعلمة بعد أن تبرعت أنا المتهم الاول وأختارت هى برهان الكردى العراقى وشانتيا الايرانى .
شرحت لنا القصه وهى أن الكلية التى ندرس فيها فقدت 10 كمبيوترات بالامس وأن المتهميين من ضمن الطلبة البالغ عددهم 380 طالب لغه وربما كانوا من فصلنا فكانت الخطة أن نتفق على أننا فى وقت السرقة كنا مع بعضنا البعض وقد أتفقنا بعد اليوم الدراسى أن نلتقى فى وسط المدنية وأخذنا سيارة الاخ برهان وذكر لنا نوع السيارة ولونها ومن بعد ذلك ذهبنا الى (ماكدونالد) وأكلنا سندوتشات خفيفة وبعد ذلك دخلنا السينما فلم لجيمس بوند فى سينما (فايف أستار ) الفلم بدأ الساعة السابعة و45 وأنتهى العاشرة مساءاً وبعد ذلك قام برهان بتوصيل شانتيا أولاً وبعده قام بتوصيلى .
قمنا بمراجعة القصة أكثر من مره وخاصة المواقيت الزمنية وبعد ربع ساعة من الترتيب تم إدخال المتهم الاول وكان شانتيا وتم التحرى معه بواسطة الزملاء وهم ليلى الاثيوبية وسنية الباكستانية (أظنها ببتوحم اليوم كلو راقده وتتشكى للمدرسة وأنا خايفة تقول لينا عايزة لى طين بحر !!!!) لذلك كانت أسئلها لى كلها ضحك قربت أقول ليها إنتباه يا ملازم يا تعبان !!ده تحرى ده !!!!! نواصل فى الطلبة حسن الصومالى لين الصينى أحمد الصومالى حكيم العراقى لايه من غامبيا بيان كردية من أكراد العراق وكان الذى تولى قياده تيم التحرى مهند السودانى وقد أثبت مهند أن السودانيين (شطار فى التحرى والتحقيقات ) وقد شرح لى كيف ثبّت التهمه على الايرانى شانتيا عندما أنتهى اليوم الدراسى ونحنا فى طريقنا للبص وأطلقت عليه النقيب مهند الكارب .
بعد أنتهاء التحرى مع شانتيا فى ربع ساعة تم إستدعاء برهان وكانت المعلمه تخرج كل مره لكى تتأكد أننا لانسترق السمع لسير التحرى حتى لاتتطابق الاقوال ونعرف الاسئله .
جاء دورى ودخلت جاداً جداً وبأحتجاج شديد سألت ما السبب فى إستدعائى هنا لقسم الشرطة ؟؟ وكان الرد أرجو أن تكون هادئاً وغير منفعل لاننا بصدد أن نقدم لك أسئله نرجو الاجابة عليها فقلت لهم ( will: Iwant to speak with my Lowyer ).
وهنا تدخلت المعلمة وجلست جوارى بعد أن تفاجأت بطلبى وقالت أنها المحامية الخاصه بى فقلت لها ولتيم التحرى تعلموا أننى برى حتى تثبت إدانتى وأريد صوره من التحقيق فوافق تيم التحرى وبدأت الاسئله وكانت أكثر الاسئله دقه وعمق ومهنية من مهند السودانى حتى أنتهى الزمن المحدد وقدموا لى أكثر من سؤال وكانت إجاباتى متطابقة بكل صغيرها وكبيرها مع الاخ برهان الكردى العراقى أما شانتيا الايرانى فكانت إجاباته مثل إجابات مسؤولى البرنامج النووى الايرانى لخبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية لاتودى ولاتجيب وكلها متضاربة ولا علاقه لها بإجاباتنا فأعتبره الجميع هو الذى قام بالسرقة وطلعنا أبرياء .
الاخ مهند ذكر لى أنه هو الذى طلب أن يدخل شانتيا الإيرانى أولاً لانه من خلال التقييم للزملاء من الطلبة يعلم أننا فى اللغة أحسن منه وبالتالى سوف يكون تركيزنا عالى فى التواريخ وسرد الاحداث وبالفعل رسب شانتيا فى الاسئلة وذكر لى مهند أن شانتيا من شده الربكة التى حدث له (البنات ضحكن عليهو حتى الباكستانية البتتوحّم ) راح منها الوحم وأنقلب ضحك وأخر هظار مع رئيس تيم التحرى النقيب الكارب مهند وعلى العموم ضحكت أنا لاننى لم أحضر هذا الفلم الهندى ولكن ضحكت من ضحك مهند وتخيلت منظر شانتيا مطّير عينو زى القعوجة العافصه الزير .... خليتكم عافية والى تحرى ومتهميين جدد أستودعكم الله الذى لاتضيع ودائعة .

bushra mubark
Admin

عدد المساهمات : 1265
تاريخ التسجيل : 20/11/2008
الموقع : المانيا بون

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى