عندما ضاع فلذات أكبادنا فى الثورة الحارة 18

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عندما ضاع فلذات أكبادنا فى الثورة الحارة 18

مُساهمة  bushra mubark في الثلاثاء فبراير 22, 2011 5:22 pm


الاسبوع الماضى وبعد إتصالاتى الساخنه على الاخ مجدى محمد عبيدالله فى الاسكابى أكثر من مره كان أهم برنامج زواج أمانى عبدالمتعال الشيخ فى أمدرمان الثورة الحارة 18 يوم الجمعه 18 فبراير وقررت أن أبدأ إتصالاتى صباحاً فبدأت بصالح لم يرد عبدالملك لم يرد الامين عبدالله مضوى رد وذكر لى أنه فى أمدرمان فى زواج بت عبدالمتعال والفطور على الترابيز وعزمنى والله وتمنيت أن أكون حاضراً، وأعطانى العم الباشمهندس المصباح عبدالله مضوى وبعد السلام الاطمئنان على حبوبتنا الهاده بت أبراهيم والدته كنت أود أن يعطينى الاخ عبدالمتعال ولكن يبدو أنه أنشغل بالسلام فأنقطع الاتصال الى أن عاوته. بعد ساعة مع عبدالعظيم الهادى والذى وجدت إبنه أحمد المصطفى وذكر لى أن والده فى الحمام وطلب منى أن أتصل بعد شويه فقلت له عايز أتونس معاك وأسألك عن أحوالك فسألته عن دراسته فى كليه التقانه قسم إدارة الاعمال وبعد ذلك عرجت له عن هوايته المفضله ونادية المفضل الهلال فذكرت له أن (المريخاب الوصيفاب ) قالوا السنه دى مابتضوقو معاهم كأس !!!طوالى دخل بى نمره أربعة مسخن !!ديييل والله ما يعملوا معانا أى حاجة وكأسنا إن شاء الله مضمون ونحنا السنه دى عشمانيين فى كأس أفريقى وبدأ يسرد لى عن الاستعداد ونجوم الهلال فى المنتخب الوطنى وعندما أندمج تمام خرج عبدالعظيم وناداهو بتتكلم مع منو يا أحمد المصطفى ؟؟ قال ليهو مع بشرى وهو يواصل معى فى الحديث لكى يتم فكرته وبعدها أدانى عبدالعظيم وبعد السلام أشتغلتو قلت ليهو يا أخى ناس عبدالمتعال فطورم مارق وإنتو بى جاى ما أتحركتو !! وهاك يا ضحك وقال لى مارقيين خلاص بنصلى هناك الجمعة إن شاءالله ، عرجت بعده على عصام محمد إدريس مره أخرى ووجدت معاهو التازى زين العابدين وعبدالملك ولان عماد سايق أعطانى التازى والذى ذكر لى عودتهم من الباعوضة(العامرية ) هناك العديد من المناسبات تحدثت معهم جميعاً الى أن دخلو الثورة الحارة 18 وأعطونى عبدالحفيظ وعبدالمتعال وباركت لهم وذكر لى صالح ومجدى أنهم بعد الغداء طوالى بتحركوا بالحافلة للسقاى لتمرين الجمعة والذى أصبح البرنامج الثابت لمعظم أهل القرية متفرجيين ولاعبيين بالسقاى البتلاب.
أبلامس الاثنين كان لى لقاء على الاسكابى غير متوقع مع مجدى حيث وجدته على الخط وبعد الحديث علمت منه أنه (لدية إصابه ملاعب من تمرين الجمعه فى رجله وأنها وارمه وقد ذهبوا الى بصير فى ودرملى ورماها ليهم والان فى تحسن لكن أخذ أورنيك يوميين).
دارت الونسه فى أهم المواضيع وذكر لى أن الزواج شهد حدث هام وهو ضياع تلاته أطفال أعمارهم بين 4 الى 6 سنوات وهم أبناء عاطف عمران وعمار أحمد أبوالقاسم .(أتصل مجدى تلفونيا بصالح فى بحرى وأخذ معلومه الاطفال وأسماء الاباء وسلمت على صالح من تلفون مجدى وأنا على الاسكابى وأخت أهم أخباره )
وحسب رواية مجدى محمد عبيد أن الاطفال كانوا بالصيوان مع الاباء والكبار فذهب الناس لصلاه الجمعة وتركوهم فتحرك الاطفال بحكم حب الاستطلاع فى الحركة الى خارج منطقة الصيوان والمناسبه وضلوا طريق العوده !!قابلتهم إمراه وعرفتهم ضايعين فسألتهم يا أولاد إنتو من ويين؟؟ قالو ليها من السقاى فهمت الستين فأستأجرت ركشه وذهبت بهم للثوره الحار الستين وبدأت تبحث معهم وهم أصبحوا تايهين تماماً . أكتشفو أمرهم بعد الغداء وبعد أن بدأ برنامج المديح وبدأ الناس فى البحث .
تصرف أحد الاخوان وقام بعمل إعلان بالمكرفون فى مسجد الحارة 18 بعد ساعة من الاعلان أتصلت شقيقة أحد سكان الحاره وقالت له أنا معاى أولاد ضايعين فى الحارة 60 وقروشى كملت جييب عربيتك وتعال حصلنى !! قال ليها بى ركشتك والاولاد تعالى سريع الاولاد الضايعيين أهلهم هنا فى ال18 وبالفعل أحضرت الاولاد وأخذهم شقيقها وأصطحبها مع الاطفال الى الصيوان ومكان الزواج وسلم الاطفال الى ذويهم .
العبر من هذه القصه .
عدم الاتكال الزوج والزوجة فى الاولاد .
تعليم الاولاد كيفية التصرف والكلام فى حاله الضياع وتحفيظهم أرقام أو رقم هاتف أقرب الاقربين الوالد أو الوالده وليكن هذا الامر هو مشروعنا من هذه القصه لكل أسره الطفل من الروضه نحفظو أكثر من رقمك تلفون .
الاعلان فى المساجد وإبلاغ الشرطة فوراً ونشر الخبر بالمنطقة المجاورة لمكان الحدث .
البحث بتروى ومن غير إنغعال وتهويل .

طرائف ومواقف جانبية للحدث .
الاخ عماد قباله قابل مجدى وسأله بتكلم فى منو؟؟ قال ليهو فى عبدالوكيل قال ليهو عبدالوكيل وصالح ما فيهم فايده أولادنا ضايعيين وهم ماشين التمرين عادى ؟؟ عبدالوكيل عندما قال له عماد قباله الحاله إنتو وصالح أديناكم نسوان !! رد عليهو عبدالوكيل رد رباطابى أفهموهو !!!
وأنا ردى للاخ عماد قباله وليس دفاعاً عن شقيقى صالح مبارك وليس تقليلاً من حدث ضياع الاولاد ولكن التفتيش فرض كفاية إذا قام به البعض سقط عن الاخرين والله أعلم لكن يا عماد قباله رد عبدالوكيل قوى وقفك فى الصقيعة .

bushra mubark
Admin

عدد المساهمات : 1265
تاريخ التسجيل : 20/11/2008
الموقع : المانيا بون

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى