مدى صحة شكوى الهلال فى إشتراك لاعب الصفاقصى شاكر البرقاوى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مدى صحة شكوى الهلال فى إشتراك لاعب الصفاقصى شاكر البرقاوى

مُساهمة  bushra mubark في الخميس نوفمبر 25, 2010 9:59 am

رد: مدى صحة شكوى الهلال فى إشتراك لاعب الصفاقصى شاكر البرقاوى

--------------------------------------------------------------------------------

أريد فى هذه الزواية أن أوضح لماذا لايدعم المريخ بكل قوته شكوى الهلال ؟؟ ولماذا لايكلف جمال الوالى محامى مصرى شهير يتولى مع على قاقرين هذا الامر؟؟
هذه الشكوى قدمها رجل قانون ودبلوماسية نائب رئيس نادى الهلال وإدارى عمل فى نادى الهلال لفترات طويله فى ظروف صعبه جداً وكان دائم الدعم للهلال بإختيار اللاعبيين من البلاد الافريقية الناطقة بالفرنسية والتى دائماً ما يكون سفير بلادنا فيها وهو كابتن نادى الهلال السابق والفريق القومى السودانى الكابتن حيدر حاج الصديق المعروف بعلى قاقرين فالدكتور على قاقرين حائز على الدكتوراة فى القانون الدولى ولكن مشكله الدكتور على قاقرين أنه يتعامل فى الاتحاد الافريقى مع موظفين وليس بينهم والله أعلم قانونى!!
الفرق كبير وكبير جداً بين أن ترفع الشكوى أنت وتكون قانونى ومؤهل وبين من تتعامل معهم وهم موظفين ، فموظف الاتحاد الافريقى الكاف أرسل للمناديت ال25 المذكرة التى رفعها الكاف الى معظم الاندية التى بموجبها أسقط الانذارت ولم يتكرم حتى بإرسال الشكوى فقد قام الدكتور على قاقرين بتعديل الامر عندها تولى عيسى حياتو رئيس الاتحاد الامروأرسل الشكوى للمناديت بواسطة الانترنت ونتوقع أن يصدر القرار النهائى قريباً .
الشكوى من المفترض أن تقدم للجهة القانونية وينظرها من هم أصحاب دراية بالامور كلها وقانونيين حتى يقنعوا بحجتهم كل فريق وكل لاعب.
كنت أعشم أن يتولى الاخ جمال الوالى أمر الشكوى حتى تدعم موقف الهلال فقوة الهلال فى قوة المريخ والعكس صحيح وعلى العموم الشكوى من حيث قوتها القانونية لايعبها شىءويمكن أن نصل بها الى محمكة لوزان!! وبحكم تواجدى 19 عاماً فى أروبا أرى أن عدالة الاوربين أقرب منها لعدالة العرب والافارقة فى العدالة، لذلك تجدنى أقف وبشده مع مجلس إدارة الهلال فى تصعيد الامر حتى يعرف الاتحاد الافريقى الكاف أن السودان والذى كان ضمن الثلاثة المؤسيسين للاتحاد الافريقى لكرة القدم وأقيمت أول بطوله فى السودان فى العام 1957م وفازت بها مصر وأشتركت فيها ثلاثة فرق هى مصر والسودان وأثيوبيا .
الشكوى تؤكد أننا مارد قانونى لايشق له غبار وأن مجلس الادارة كان مخططاً جداً ومتابعاً الفرق الاخرى
وعلى العموم الامر يحتاج الى متابعة لصيقة مثل التى قام بها الدكتور على قاقرين ومن هنا نقف وبشدة مع حقوق الهلال وأتمنى أن يتقدم الهلال بالشكوى الى أخر سطر وأخر كلمة . .

bushra mubark
Admin

عدد المساهمات : 1265
تاريخ التسجيل : 20/11/2008
الموقع : المانيا بون

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مدى صحة شكوى الهلال فى إشتراك لاعب الصفاقصى شاكر البرقاوى

مُساهمة  bushra mubark في الجمعة نوفمبر 26, 2010 1:25 am

فى هذه الزواية سوف أتناول ما قلته أن شكوى الهلال تعزز موقف المريخ وكل الاندية والاتحاد العام السودانى لكرة القدم .
الشكوى قبلت أم رفضت المهم سوف نصل بها الى أعلى درجات التقاضى الرياضى وبحمد الله من يقوم بمتابعة الملف هو حيدر حاج الصديق المعروف بعلى قاقرين وهو لعب للهلال وكان رئيس النادى أو نائب للرئيس وكابتن السودان أيام المجد الكروى السودانى وأخر مشاركة للسودان فى 1976م فى أديس أبابا وبعدها غاب السودان 32 عاماً ولم يشارك إلا فى العام 2008م فى غانا وظهر بمستوزى لايشرف ونال ثلاثه هزائم .
الشكوى إذا تعامل معها قانونين سوف نكسبها أما موظفيين فلا وسوف يكون ردهم بالرفض لان الفرق بين الموظف والقانوى كالفرق بين الليل والنهار .
الشكوى تؤكد أن هناك حق سوف نحصل عليه إن شاء الله أما رد موظفيين الاتحاد فلا يهمنا بشىء لان فهمهم للنقاط القانونية مثل فهم والدى مبارك فى لاعبى الهلال والمريخ !!!!
ختاماً شكوى الهلال تعزز القوة والدراية القانونية للقائمين على أمر الرياضه وسوف تعمل جميع الاندية فى أفريقيا ألف حساب للاخ على قاقرين وغيره من القاده

bushra mubark
Admin

عدد المساهمات : 1265
تاريخ التسجيل : 20/11/2008
الموقع : المانيا بون

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مدى صحة شكوى الهلال فى إشتراك لاعب الصفاقصى شاكر البرقاوى

مُساهمة  bushra mubark في الجمعة نوفمبر 26, 2010 3:04 am

--------------------------------------------------------------------------------

رفض الاتحاد الافريقي (caf) الاستئناف المقدم من نادي الهلال السوداني ضد الصفاقسي التونسي حول قانونية مشاركة شاكر البرقاوي و اتخذ الكاف قراره عن طريق التصويت حيث صوت 14 عضو لصالح صحة مشاركة البرقاوي مقابل 5 فقط لصالح الهلال وكان الذين شاركوا التصويت 19 عضو من جملة 25 عضوا حيث تم استبعاد السوداني مجدي شمس الدين وثلاثة توانسة من التصويت بالاضافة للنجيري ادمو المتهم بالتواطؤ من قبل الفيفا بخصوص استضافة المونديال ...
وتم اعتماد مباراة الذهاب المزمع قيامها يوم الاحد الموافق 28 /11/2010 على النحو التالى

bushra mubark
Admin

عدد المساهمات : 1265
تاريخ التسجيل : 20/11/2008
الموقع : المانيا بون

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مدى صحة شكوى الهلال فى إشتراك لاعب الصفاقصى شاكر البرقاوى

مُساهمة  bushra mubark في الجمعة نوفمبر 26, 2010 3:54 am


الاخوان المتابعين لشكوى الهلال أريد أن أبسط وأشرح لكم من الزواية القانونية صحة شكوى الهلال .
لنفرض أن عقوبة الشغب والازعاج العام والمشاركة فى المظاهرات فى القانون الجنائى السودانى عقوبتها الاتى :
*1000 جنية غرامة
* الجلد 30 جلده
*فى حالة المشاركة فى الازعاج والشغب والادانه فى حالتين تكون العقوبة فى الثالثة إضافة للغرامة والجلد شهر سجن هذه العقوبات لاخيار أمام القاضى الذى تقّدم له القضية إلا أن يحكم بهذه الاحكام .
ولنفرض أشترك مجموعة من لاعبى فريق ما فى شغب بعد المباراة وتم القبض عليهم وتم تقديمهم للمحاكمة وحكم القاضى بإدانتهم جميعاً وكان الحكم الغرامة والجلد.
تصادف أن سافر أحد اللاعبين الى مدينه أخرى وشارك فى مظاهرة سياسية وتم القبض عليه وتم تقديمة للمحاكمة وأدين بالغرامة والجلد ولكن تقدم بإستراحم للقاضى ولظروف إشتراكة مع المنتخب القومى لبلادة لتمثيلها بالخارج قبل القاضى الاسترحام وأسقط العقوبة الخاصة بالجلد والغرامة فى هذه المشاركة .
شارك اللاعب مع منتخب بلاده القومى وحقق المنتخب أسوأ النتائج وفى المطار وبالصدفه علم مجموعه من المشجعين بوصول المنتخب وقرووا التجمع من غير إتفاق جنائى أو غيرة وعندما خرج اللاعبيين بدأ المشجعين فى الهتاف على اللاعبيين المهزميين فما كان من اللاعب موضوع مثالنا إلا وأشتبك من دون اللاعبيين مع الجمهور حتى تدخلت الشرطة وقامت بفتح بلاغ للجمهور واللاعب . تم تقديم البلاغ للقاضى للمحاكمة وهنا تقدم محامى الاتهام نيابة عن المشجعين ليقّدم أدله بسوء سلوك هذا اللاعب وإدانته مرتين من قبل فحكم عليه القاضى بالثلاثة عقوبات الغرامة والجلد والسجن لمده شهر تطبيقاً للبند الثالث فى العقوبة وهو فى حالة إشتراك المدان من قبل مرتين فى المره الثالثة يكون الحكم بالثلاثة عقوبات .
تقدم محامى اللاعب بطلب للقاضى ذاكراً قرار القاضى فى الحالة الثانية والذى قبل الاسترحام ورفع عقوبه الجلد والغرامة وأن الحالة لاتعتبر الثانية طالما تم إسقاط العقوبة .!!!!.
رفع الامر الى محكمة الاستئناف فجاء القرار من الثلاثة قضاه بالاتفاق كالاتى:
إن المشرع عندما سن عقوبة السجن فى الحالة الثالثة كان القصد منها ردع المشاغبيين من تكرار شغبهم وتذكيرهم (أن التالته ثابته وهى السجن ) فطالما تم تسجيل الادانه فى سجلات المدان قرار القاضى بقبول الاسترحام لايعنى عدم وجود وقائع وبلاغ وقضية وشهود شهدوا بمشاركة المتهم والذى تمت إدانته ولظروف إنسانية وقومية قبل القاضى الاسترحام .
هذا الامر ينطبق بالنص والحرف على شاكر البرقاوى وأسمحوا لى أن أسميه (شاغب البرقاوى ) فلاتحاد الافريقى الكاف أقر فى لوائح البطوله من يتم إنزارة أربعة مرات فى بطوله واحده خلال موسم واحد يتم إيقافة فى الحالة الاولى الانذارين مره واحده وعندما تصل الانذارات أربعة يتم إيقافة مباريتين!! أما موضوع إسقاط البطاقات فيعنى الحاله الخاصه فى الفترة الزمنية الاولى ولكن عندما يصل اللاعب الى أربعة إنزارات يتم حساب الانزارات حتى ولو كان هناك قرار إستثنائى بشطبها وهذا ما حدث بالفعل فى حاله شاكر البرقاوى وهذا لايعلمه ولا يعرفه موظف أو إدارى أو صحفى أو معلق رياضى أوحكم أو عيسى حياتو أو قرن شطة إلا لو كان قانونيين ولكن يعرفه جيداً حيدر حاج الصديق (على قاقرين )ومجدى شمس الدين المحامى ولذلك يجب أن يصلوا الى لوزان فى عاجل الزمان وبالله التوفيق .
أحسن خبر تصويت أربعة من الاعضاء من أصل 19 لصالح شكوى الهلال دليل قوى أن للهلال قضية وبإذن الله لن يضيع حق أمام مطالب والعدالة الكروية فى لوزان سوف تقول كلمتها حتى لو دخل الكأس فى نادى الصفاقصى أو الفتح الرباطى .

bushra mubark
Admin

عدد المساهمات : 1265
تاريخ التسجيل : 20/11/2008
الموقع : المانيا بون

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى