رائد شرطة بشرى مبارك وموقع ضابط الشرطة السودانى الذى كان مناوباً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

رائد شرطة بشرى مبارك وموقع ضابط الشرطة السودانى الذى كان مناوباً

مُساهمة  bushra mubark في الإثنين نوفمبر 22, 2010 1:04 pm

بريطانيا... برمنجهام من رائد شرطة معاش بشرى مبارك إدريس .
منذ العام 1993م وأنا فى السنه الثانية لى فى ألمانيا وتراودنى فكرة كتابة كتاب عن الدفعة 46 كلية الشرطة 23 يناير 1980م الى 3 يناير 1982 تأريخ التخرج وبالفعل أخترت بعض العناويين فى العام 2001م عندما أستقر بنا المقام فى بون العاصمة السابقة ووقتها كانت معظم السفارات لم تنتقل الى برلين ومنها السفارة السودانية والعناويين التى أخترتها هى :
بين 23يناير 1980م و3 يناير 1982 كان ميلاد الدفعة 46
كلية الشرطة السودانية التى أنجبت نجباء الدفعة 46 فى العام 1982م
الشرطة فى خدمة الشعب شعار طبقة ضابط الدفعة 46 فى الزمن السهل والصعب
منذ 23 يناير ما زال قطار الدفعة 46 يجوب ولايات السودان باسطاً للامن والامان
أمّا تقديم الكتاب فأخترت له اللواء شرطة دكتور محمود محمد صالح المتواجد معنا وأسرته فى بون والذى كان له الفضل بعد المولى سبحانه وتعالى فى أن أنتقل الى بون فقد أستقبلنى لمدة ثلاثة أيام بمنزله العامر وتحرك معى للمكاتب وسهل لى أمر قبول أبنائى فى أكاديمية الملك فهد بون وكان يعمل وقتها وحتى العام 2009م مسجل أكاديمية الملك فهد بون .
أما الاهداء فقد أخترت أن يكون كالأتى:
إلى والدتى ووالدى وأخواتى وأخوانى الى المغفور له بإذن الله جدى الاميرلاى عوض عبدالرحمن صغير والذى شجعنى وساعدنى للدخول لكلية الشرطة رغم أن رغبته كانت الكلية الحربية، الى كل من علمنى حرفاً من السقاى الاولية مروراً بالكباشى المتوسطة ثم الجيلى الثانوية ثم كلية الشرطة وغيرها من الدورات والكورسات فى السودان وألمانيا الى كل الزملاء فى قوات الشرطة فى السودان ممن عملوا من قبل ومن هم فى الخدمة الآن وأيضاً للزوجة خالدة فرح أبوسنينة والابناء إسراء بشرى مبارك وأحمد بشرى مبارك وإسلام (بنت) بشرى مبارك وأيمن بشرى مبارك والى جميع الاصدقاء والاهل والاقارب والى كل من تعرفت عليه وقدّم لى يد العون لإخراج هذا العمل وغيرة والى كل من قدّم لى نصيحة أو رآى موافقاً أو مخالفاً بشرط أن يتقى وجه الله فى رأيه. الى كل هولاء وأولئك أقدم أو أعشم فى تقديم هذا العمل وما زلت أسعى ، ومايأتى بعد هذه السطور يصب فى صميم مشروعى وأفكارى .
وفكرتى هى :
إنشاء موقع على الانترنت بإسم ضابط الشرطة السودانى الذى كان مناوباً .
مقدمة لابد منها :
بالامس كنت قد هاتفت بالصباح الاخ والصديق والزميل السابق فى الشرطة والدفعة المقدم شرطة حافظ الامين كرم الله فى أمريكا وسجلت له فرجع لى مساءاً وأنا بالمنزل وكنت قد أتصلت عليه من مقر الجمعية السودانية للتعليم والخدمات الاستشارية برمنجهام .
تجاذبنا أطراف الحديث وأهم الاخبار وطلب منى أن أدخل على سودانيز أون لاين فى بوست الضابط المناوب لكى أطالع أخر الاخبار فدخلت لمده ساعة كامله وسعدت أننى قرأت وعرفت وشاهدت صورة الاخ مكرم أحمد البشير فى قطر وبينى وبين مكرم (الغرفه الواحدة ومعنا عبدالعظيم عبدالله جبارة وفتح الرحمن عبدالقادر الامام ) وكذلك قرأت للاخ على جويلى وسوف أهاتفة إن شاء الله،
بعد أن خرجت تكونت لى فكرة إنشاء موقع بإسم ضابط الشرطة السودانى الذى كان مناوباً
يكون خاص فقط بضباط الشرطة ممن هم بالمعاش بالدرجة الاولى ولا مانع من مشاركة من هم فى الخدمة، رأيت أن يكون الموقع موازياً لموقع سودانيز أون لاين وهذا لايمنع أن يواصل من يكتبون فى موقع سودانيز أون لاين فى عملهم وكتاباتهم مع إحترامى للموقع وصاحبة بكرى أبوبكر، وأرى وبصفتى ضابط شرطة سابق أن للشرطة خصوصية وسرية وتمييز وأخاء وود وعشره سوف تزيدها الايام قوه وصلابه ورحابة ويجب أن يكون لها مكانها الخاص بها وأتمنى أن أكون صاحب هذه المبادرة وأن أسجلها بإسمى على الانترنت وصاحب عنوانها وملكيتها الفكرية إن شاء الله.
سوف أسعى من الان بالاتصال بالزملاء بالشرطة بالداخل والخارج ممن هم بالمعاش وسوف أكون جاهزاً بعد أن تصلنى الافكار والمقترحات والاراء أن أسجل الموقع بإسمى ومن جيبى الخاص والموقع تكلفته لاتتجاوز 300 دولار أمريكى .
أسأل الله أن يكون الموقع فيه الخير للشرطة ولضباط الشرطة وفرصه لمزيداً من التعارف والتآلف وإجترار الماضى حلوه ومره وأن يكون فرصه للتسامح والاعتراف بالتقصير والاخطاء التى حدثت فى السابق والعمل على تجاوزها مستقبلاً وأن يكون الموقع بعيداً من سفاسف الامور وقول الزور وطلق البخور والمطالعة قدام أو فى الخور !!!!.
وبعيداً عن المدح والتطبيل والقال والقيل بدون دليل!!! نتوخى فيه الصدق والامانه والمعاومات الموثقة بشهادات الشهود والبينات وقانونها والذى يعرفه كل ضابط شرطة درّسة سابقاً مامون مبارك أمان أو فخرالدين عبدالصادق أو عادل العاجب أو محمد الحسن (الدفعه 35) أو الدكتور سرالختم عثمان إدريس وغيرهم ممن درّسوا مادة البينة والتى كانت من المواد الصعبة .
نريد أن يكتب الجميع عن الذكريات التى تبدأ من الايام الاولى لدخول الكلية ودرش التلاتة شهور الاولى الى أن يترك الضابط الخدمة بكشف صالح عام أو إستقالة أو غيرة .
رأيت أن تكون أول خطواتى فى الاعلام والمشورة والرآى هى الاتصال بالسيد الفريق أول شرطة دكتور عباس أبوشامة وزير الداخلية الاسبق ومدير شرطة ولاية الخرطوم الاسبق(وعلى فكرة يمت لى بصله القرابة )الاتصال به عن طريق موقع منتدى أهله السروراب وتحديداً بواسطة الاخوان يحى المك والناظر وأرجو طباعة هذا الموضوع والذهاب له بمنزله وتقديمة له وأن ترسلوا لى ردة بارك الله فيكم وكذلك رقم هواتفة بالعمل والمنزل وسبق أن طلبتها أكثر من مره.
أيضاً سوف أرسل عن طريق منتدى البركل للاخ الرائد شرطة معاش عصام سرالختم لكى يقوم بعمل إستبيان لكل ضباط الشرطة الذين يلتقى بهم فى قطر وأن يفرد مساحة مقدرة للتعليقات والاسماء والرتب السابقة والمواقع التى عملوا بها والفترة وأرجو أن يتفانى أخى عصام فى هذه الخدمة حتى يكون ممن لهم باع فى هذا المشروع ولهم أفكار سوف أعوّل عليها كثيراً فى السير قدماً فى المشروع وأعلم أن هناك ضباط شرطة (من العيار الثقيل بقطر لهم درجاتهم العلمية فى القانون ولهم بصماتهم الشرطية فى المواقع التى عملوها بها سابقاً فى الشرطة بالسودان .
سوف أخطر اللواء شرطة معاش دكتور محمود محمد صالح فى بون وللامانة دايماً يشجعنى فى الكتابة عن الشرطة والهلال.
كذلك سوف أتـصل بالطبع بكل الزملاء بالداخل والخارج فى بريطانيا الاخ المقدم شرطة معاش فرح جيلانى والملازم أول معتز حيدر عباس والذى سوف أستفيد بلا شك من خبراته وإنجليزيته الرصينه والتى يعمل بها فى الامن الخاص فى لندن .
سوف أخطر القائميين على أمر معاشى دفعتنا بالسودان الاخوان الاجلاء صلاح أحمد عبدالله والنور مرحوم خيرى لكى يعكسوا الفكرة للزملاء بالدفعة ممن هم بالخدمة فى رتبة اللواء شرطة والعميد شرطة (الدرديرى جلده دارفور وعثمان محمد أحمد عثمان) ومن هم خارج الخدمة داخل السودان وخارجه، سوف أتصل بأى ضابط شرطة معى هاتفة وهم كُثر .
أيضاً سوف أتصل بمكتب وزير الداخلية ومكتب مدير عام الشرطة ومكتب نائب المدير العام والمفتش العام لكى أضعهم فى الصورة وأرجو أن لايُفهم الموضوع بأنو (كسير تلج ساكت !!!وكبكبة وإندلاقة ما ليها لزوم !!!).
ورأيت من الاحسن حتى لايتم (تكسير الموقع ولا أكون مكسّر تلج أن أبدأ فى الاتجاة الصحيح وهذه وجه نظرى ربما عملت لى إنصراف) مثلما قال التعلمجى حسن صالح للتنى(حسين أمين التنى ) خلى وجه نظرك تعمل ليك إنصراف!!!!!! وصرف الدفعة كلها وقعد يتماسخ معاهو تلاته ساعات موقفو إدارة داخلية وتعرفون مساخة حسن صالح الله يطراهو بالخير.
أيضاً وبعد أن يرى المشروع إن شاء الله النور سوف أقوم بزيارة للسودان وأعمل مؤتمر صحفى فى مقر ضباط الشرطة المتقاعدين والمعاشيين بالخرطوم وفاتنى أن أنوه أننى سوف أقوم بالاتصال بالفريق شرطة محمد أحمد بحر والعقيد شرطة معاش عباس فوراوى وهم الذين يتولون أمر المعاشيين فى السودان ويبذلون مجهودات مقدره خاصه العقيد شرطة معاش عباس فوراوى وقد لمست ذلك فى إجازتى الاخيرة وقد سجلت لهم زيارتين فى المقر وتحدثت كثيراً مع الاخ عباس فوراوى فى أمور هامه جداً سوف يكون هذا الموقع فرصه لتفعيلها إن شاء الله .
أيضاً سوف أخطر جريدة الرآى العام السودانية ولى معهم زيارات وإتصالات حتى يقدموا العمل من خلال الرآى العام .
ختاماً أتمنى أن يكلل المشروع بالنجاح وعلى بركة الله ونسأل الله التوفيق نبدأ وحسبى الله ونعم الوكيل نعم المولى ونعم النصير وأخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين .

bushra mubark
Admin

عدد المساهمات : 1265
تاريخ التسجيل : 20/11/2008
الموقع : المانيا بون

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى