بشرى مبارك إدريس موظفاً بشركة الترس للتحويلات المالية والبريدية والكارقو برمنجهام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بشرى مبارك إدريس موظفاً بشركة الترس للتحويلات المالية والبريدية والكارقو برمنجهام

مُساهمة  bushra mubark في الأربعاء نوفمبر 03, 2010 12:38 am


قابلت الاخ محمد أم دوم صاحب وكالة الترس للتحويلات المالية والبريدية فى رمضان وعرفته بنفسى وعلاقتى بالعيلفون والمنتديات وطلب منى أن أزوره فى المكتب لعمل يتعلق بدعاية لشركته على المواقع التى أشارك بها وبالفعل تم ذلك وفى زواج الاخ شاذلى توقعت حضوره فكتبت بيتين لناس أم دوم ولشركة الترس .
أتصلت عليه بعد الاحتفال وزرته فى المكتب وقرأت عليه القصيدة وأعجب بها وذكر لى أن شاذلى يعرفه ولكن لم تصله الدعوة أتصل على نهاية إكتوبر لينقل لى رغبته أن أعمل معهم بعد أن أنهى إسبوع من التدريب على العمل خاصه أنهم توسعوا فى مجال الشحن مع شركة تى أن تىTNT
والان أنا فى أيام التدريب وأسال الله التوفيق. هذا العمل يذكرنى أو يرجعنى الى أيام المطار وعلاقتى بمكاتب التخليص وأذكر منها مكتب الماحى التجارى والذى كنت أخلص عن طريقة طرود أهلنا بالسقاى والاصدقاء والزملاء.
وهنا لابد أن أذكر هذه القصة الطريفة فى العام 1983 كنت المسؤل عن تأشيرات دخول الاجانب فى الوردية التى أعمل فيها ورئيسها الملازم أول محمد عبدالمولى وأذكر أن سعودى حضر من غير تأشيرة وعندما عرضناهو على ناس أمن الدوله وبعد التحرى معه كتبوا لنا لامانع من دخوله البلاد أكملت له إجراءات التأشيرة وهناك أسئله فى الفورم منها الغرض من الدخول ومكان الاقامة الحالية فكتب فى فندق هيلتون الغرفه كذا وسبب الحضور التعاقد مع مخلصيين للعمل فى ميناء الدمام السعودى فى المنطقة الشرقيه .
فقال لى يارجال ما عندك حدا قرييبك أو تعرفه مخلص؟؟ فوقفت أتذكر فتذكرت الاخ شرف يسن البدوى فى مكتب الماحى التجارى ولكن شرف لم يذكر لى أى رغبه فى السفر وكان مرتاح جداًَ جداً فى عمله ومعه شقيقة أبراهيم وهم من أبناء الخوجلاب وأبراهيم يملك بوكس 78 كارب كثيراً ما وصلنى بطرود الاهل للسقاى !! فقلت له لدى صديق سوف أسأله وربما نحضر لك فى هيلتون إذا وجدت أنه له رغبه فى السفر أعطانى كرته ورقم الغرفة .
فكرت فى فكرة جهنمية فقلت السعودى قال عايز مخلصين فشرف مضمون ومخلص ببطاقته الخاصه بمطار الخرطوم وخبرته تزيد عن 5 أعوام فلماذا لا أذهب لصاحبى ودفعتى فى الجيلى الثانوية زين العابدين حسن الزبير (الزينكو) والذى كان يعمل وقتها محاسب فى المواصلات السلكية واللاسلكية ويسكن فى بيت جده أبعجة فى الديم شارع 35 على مقربه من العمارات شرع 35 وأيضاً أشرك صديقى وقريبى عبدالعظيم الهادى من السقاى والذى كان يعمل معلماً فى مدرسة الخوجلاب الابتدائية وكان وقتها الاخ عبدالله الطيب بابكر الحاج فى مستشفى العيلفون فنى بصريات فأكتملت شله الخمسة بتاعة الجيلى وناقصه فقط الملازم أول ناصر محمد يوسف ووقتها كان فى الدمازين . وجدت مع الزين الاخ عبدالله الطيب وشرحت لهم الفكرة فراقت لهم وهى أن نأخذ عبدالعظيم ويأخذ الزين إجازه تلاته أيام وكذلك عبدالعظيم الهادى وشرف يسن البدوى ويقوم شرف خلال ثلاثة أيام بشرح إجراءات وقوانيين التخليص لعبدالعظيم والزين وكنا قد ذهبنا أنا وشرف للاخ السعودى وأعتمد شرف وقال لينا عايز إتنين . خلال ثلاثه أيام يبدأ شرف فى الشرح من المغرب حتى الساعة الثانية عشر ليلاً وفى الصباح يراجع عبدالعظيم الهادى والزين كل الدروس وفى المساء يبدأ شرف الحصه بإمتحان صغير !! أتذكر أن الاخ عبدالله الطيب حضر ذات مره ووجد الاخ الزين لم يستوعب الموضوع وكل الاسئله جابه غلط وهاك ياضحك والله عبدالله يضحك حتى البكاء من منظر الزين بى نضارتو التى أمتحن بها الشهادة السودانية !! المهم تمت الايام الثلاثه وحان موعد الامتحان فى الهيلتون الخرطوم وقبل الامتحان دعانا الاخ السعودى لغداء فاخر فى مطعم العاج لم نستمتمع بالغداء من ضحك عبدالله على الزين وعبدالعظيم !! وبعد الغداء وفى الصاله ومعنا مجموعة طيبة يتقدمهم الاخ شرف يسن البدوى وشخصى وعبدالله والزين وعبدالعظيم فإذا بالسعودى يعرفنا على دكتور سودانى ذكر أنه محاضر فى جامعة الخرطوم وسوف يقوم بإجراء المعاينه للمخلصيين !!هنا طيّر الزين وعبدالعظيم عيونم وكتم عبدالله الطيب ضحكة لو فكاها لهرب السعودى والدكتور وظنوا أننا كلنا مجانيين!! بدأت المعاينه مع شرف فأول ما سأله الدكتور أين عملت وتعمل كمخلص ؟أخرج له بطاقة مطار الخرطوم مخلص مكتب الماحى التجارى سأله بعد ذلك ثلاثه أسئله جاوبها بكل سهوله فدون أسمه وقال له تفضل أستريح وقبل على أخونا الزين فسأله أين تعمل كمخلص ؟؟ فبدأ الزين بالرد فى الحقيقة عملت لفترة قصيرة (وكاد أن يقول له تلاته أيام !!ولكن أستدرك وقال له الآن أعمل محاسب فى المواصلات السلكلية واللاسلكية وأخرج بطاقته أيضاً ولم تكن كبطاقة شرف !!فبدأ معه فى الاسئله عن التخليص ورغم أن الاسئله كلها مرت على الزين من دروس الاخ شرف ولكن تشابه البقر على الاخ الزين ولم يفتح عليه الله بجواب واحد صحيح !! فلم يكتب إسمه وتحول على عبدالعظيم والذى كان واضحاً وقال له أعمل معلم ولا علاقه لى بالخليص إلا كورس بسيط لمده إسبوع فلم يسأله وأكتفى بالقول يا جماعة والله نحنا أخدنا الاخ شرف !! وهنا فكّ الاخ عبدالله الطيب ضحكته وضحك معه الزين وعبدالعظيم وحاولت أن أضبط المكان من فوضى عبدالله الطيب ولم أستطع فأنفجرت ضاحكاً بأعلى من أصواتهم وبدأ السعودى والدكتور فى إستغراب يسألوا من الحاصل فقلنا لهم أننا توقعنا رسوب الاثنين ونجاح شرف رغم إصرارهم على دخول الامتحان .
سافر شرف الى السعودية وبعد عام وجدت فرصه لعبدالله الطيب وسافر الى الكويت لحقه بعد عام الاخ عبدالعظيم الهادى الى الكويت وقدر ما حاولت فرصه للاخ الزين لم أوفق ولكن فى إجازتى وإجازاتى كلها أزور الزين فى عد حسين ويزورنا فى السقاى وأتمنى أن يطالع الاخ عبدالله الطيب هذا المقال ويضحك ضحكته المجلجله ويرجع لينا بالسلامة ومن برمنجهام سلام .

bushra mubark
Admin

عدد المساهمات : 1265
تاريخ التسجيل : 20/11/2008
الموقع : المانيا بون

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى