مبروووك ميسون الشريف وعبدالكريم سليمان عبدالكريم الزواج وقصيدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مبروووك ميسون الشريف وعبدالكريم سليمان عبدالكريم الزواج وقصيدة

مُساهمة  bushra mubark في السبت أكتوبر 16, 2010 11:28 pm

مبروووك ميسون الشريف وعبدالكريم سليمان عبدالكريم الزواج وقصيدة

--------------------------------------------------------------------------------


بالامس أحتفلت برمنجهام فى إحدى صالاتها الرائعة بزواج الشاب الوجية أخو الاخوان الراجل الكلس الاجتماعى من الطراز الاول ومن أعلام برمنجهام وصاحب درجة الماجستير فى إدارة الاعمال أحتفلت برمنجهام نساءها ورجالها شبابها وشاباتها وأطفالها بزواج عبدالكريم سليمان عبدالكريم وميسون الشريف (على أعتاب التخرج من كلية الهندسية المعمارية من إحدى جامعات برمنجهام). قبل أن أتحدث بتفاصيل عن الحفل الساهر والفرح الغامر لابد أن أعود بكم فى فبراير 2009م وذلك عندما حضرت لاول مره الى برمنجهام قادماً من المانيا بون بغرض الاستقرار وأسرتى فى برمنجهام قابلت مجموعة طيبة من الاخوان منهم الاخ طارق أبوالحسن وأخوانه الاخ عبدالسلام عمران والاخ عبدالسلام محمد على وأسرهم الاخ أزهرى صالح ، وجدتهم يجمعون فى مبالغ مالية لحجز صالة وعندما أستفسرت من الامر علمت أن هناك إحتفال لسودانى إسمه عبدالكريم سليمان عبدالكريم حصل على درجة الماجستير فى إدارة الاعمال سألت عن مسيرة حياته فأعجبنى طموح هذا الشاب وقبل أن ألتقى به كتبت قصيدة له وطلبت منهم أى المحتفلين أن أشارك بها وألقيتها على مسامعهم وحكوا له بعد أن نالت إعجابهم ودهشتهم فأصبح مستغرباً حسب ما ذكر لى عند اللقاء الاول به يوم جمعه بعد الصلاة فى مسجد أمانه معاذ وكان مبتسماً كعادته وقد سألنى بعد السلام الحار كيف تكتب قصيدة فى زوول ماشفتو ؟؟ فقلت له أننى لم أكتب القصيدة فى شخصك ولكن كتبتها (فى مشروعك وطموحك ودرجتك العلمية) والقصيدة مشاعر وأحساس فقد أنتابى أحساس عميق عبرت عنه كلماتى بأنك إنسان تريد أن (تضع بصمتك ) والحمد لله ربنا وفقك حتى نلت درجة الماجستير وعقبال الدكتوراة .
بعد ذلك قابلت الاخ عبدالكريم كثيراً ودارت بينى وبينه ونسات للقواسم المشركة فنحن من شرق النيل هو من الدروشاب وأنا من السقاى التالته بتاعتنا واحده فى منطقة بحرى وفى ميادينها بعقرب والتحرير وشمبات فريقى الدروشاب والسقاى فى التالته بحرى وكانت لنا مباراة مشهورة فى الصعود للدرجة التانية كسبنا فيها الدروشاب 5 صفر فى العام1993م ولكن كسب فريق الكفاح شكوى فى لاعب من السقاى وصعد فريق الكفاح ولم يصعد السقاى حتى الان رغم صعود الدروشاب !! الاخ كريم يعرف عدد مقدر من لاعبى وإدارى ومدربى فريق السقاى وهم أقاربى وأهلى .
شاركت معه فى أكثر من مناسبه فى برمنجهام كان هو فارسها الاول ومنظمها وشاركت بأكثر من قصيدة عن العيلفون( أشير الى أننى قابلت بالامس من أبناء العيلفون الاخ نافع الطيب عبدالعزيز وإسماعيل عثمان مداحيين ) عن العيلفون وغيرها ، وبيننا الود والاحترام المتبادل وللامانه الاخ عبدالكريم من أميز ما قابلت من الشباب متصالح مع مع نفسه ومع الاخرين مقبول بنسبة تصل الى 96% وأجزم أنها نسبة يقف فى مقدمتها لوحده ولو قدر لنا لنعطى نسبة للثانى فتكون 90% ولا أستطيع أن أشير للثانى بالاسم .
قبل أن أرجع للحديث عن إحتفال الامس والقصيدة أسمحوا لى أن أكتب القصيدة الخاصه بكريم عندما نال درجة الماجستير وأذكر أن فيها إشارات للمستقبل ولهذا اليوم والزواج والحمد أن تم .فإلى القصيدة :
كايسين العلم .... طالبنّو لو فى الصين
والكل لييك يبارك... وما تصييبك عيين
أخوانك كتييير جد كانو . كانو فرحانيين
وزعو للتهانى . والفل والفل والياسمين
وعقبال العروسة .. ماتقولو لى آميييين
نفرح بيك تانى ويرجع يرجع الغايبيين
وأهو السودان نشيلو فى القلب والعينيين
ومحل ما نقبّل نشوفو نشوفو خاتى الشين
وعايزييين فى العلم دكتور ..ودكتوريين
من بون أديييك تحية.. وسودانا مشتاقيين


وعقبال العروسة .. ماتقولو لى آميييين
والان نقول للعروسة ميسون الشريف نحنا قلنا آميين من زمان الباقى تقولى إنتى !!!
الحفل بالامس كان ساهراً ومهججاً (طبعاً لانو عريسنا يساعد على أجواء الطرب والهجيج فشارك معه الجميع بمافيهم كاتب المقال ولو لا الحمله العنيفة التى يشنها (على البطان ) لو ظهر البارح سوط كان ركز للعريس طب الزوول ماجعلى جموعى لكن الحمد لله ما ظهر إلا( شال) وركز العريس بدل يركزو الشباب وهذه إشاره لعدم دخولهم فى موضوع بطان بسوط العنج بحجة أنه غير حضارى وناقل للامراض المهببة !!!.
بدأ الحفل بالمطرب السنى مع العازف عمرو وقدم روايع من الغناء السودانى وتجاوب معه الجميع بعد ساعة وصل العريس وعروسته فى زفة رائعة وليتنا شغلنا أغنية جوبا رايعة ولكن لم يقصر السنى فى الاختيار ولم يقصر العريس وعروسته ماشاء الله عينى باردة وقد أستقبله الاخوان بصورة رائعة وبفرحة زادت من الابتسامات التى يوزعها العروسيين. كذلك وزيرات العروسه أخر روعه
، بعد ذلك تواصل الاحتفال مع المطرب طارق البنا وقدم أغانى جميله أيضاً وشاركت بالعرضة مع العريس وهو من أكثر الاخوان إجاده للعرضه .
أشير الى أن العشاء والترتيب بقيادة أزهرى صالح وعبدالسلام عمران وبقية مجموعاتهم كان رائعاً والكوكتيل محترم وطاعم وتناول الجميع مايكفيهم ويزيد من الاكل والبارد بكل وفره فالشكر لهم وعلى خدماتهم الرائعة فى كل شىء خاصه جانب النظافة الذى أستلمه الاخ أزهرى صالح مع أبنه حس فبارك الله فيهم ونتمنى أن ينبرى شبابنا لكى يتقدموا الصفوف ويستلموا من الكبار أمثال أزهرى والذى أخلص فى خدمه صديقة العريس عبدالكريم وقد كان للجمعية السودانية للتعليم والخدمات حضور مميز على الشاعر عبدالسلام وعبدالسلام وأزهرى وبشرى وخالد على وأبوبكر بشرى وعبدالناصر من الادارة وأبوبكر بشرى جارى والذى ظهر ببدله كامله بلون الازرق الامواج (الهلال الذى يستعد بعد ساعة لمقابله الجيش النيجرى فى ميامى ) .
شارك أيضاً المطرب ياسر برمنجهام وكان مبدعاً فى أغانى الدلوكة والسيرة والحمد لله ما لقينا السوط للبطان !! أشير الى أن المطربين السنى وطارق البنا قدموا من لندن ، قدمت قبل نهاية الاحتفال قصيدتى للعروسين والتى تقول :

مبرووووك يا كريم..... يا الكنت فينا كريم
نبارك ليبك جديدك .. وندعو الكريم ورحيم
وميسون أم عيالك....إن شاء الله كلو نعييم
ويبارك الرجال والصغار . والصغار وحريم
وعقبال لى بناتنا ......... والسعد ليهو تديم
وكمان للشباب ........بعد النجاح فى صميم
وأختم بالدعاء وأختم ..... وأختم مع التعميم
وأختم بالدعاء وأختم ..... وأختم مع التعميم

--------------------------------------------------------------------------------

bushra mubark
Admin

عدد المساهمات : 1265
تاريخ التسجيل : 20/11/2008
الموقع : المانيا بون

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى