بلاغ عن حالة تطبيع مع ليشا والكاتب د. كمال حنفى من الرآى العام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بلاغ عن حالة تطبيع مع ليشا والكاتب د. كمال حنفى من الرآى العام

مُساهمة  bushra mubark في الأربعاء سبتمبر 22, 2010 9:35 pm

استلقيت مسترخياً على سرير (الجيم) العِلاجى بذلك المركز الكورى بتلك المدينة الاوروبية وسط ثلاثة وثلاثين سريراً مُماثلاً... وتركت نفسى لجرعة مُقَدّرة من الأشعة تحت الحمراء... وبعد قليل بادرتْ بالحديث معى سيّدة مُسْتَرخية على السرير الذى على يمينى رُبّما لكسر الصمت الذى يلف المكان!
تَبَادلنا أسماءنا وأسماء دولتينا ولماذا نحن فى هذه اللحظة مُستلقيين على سريرى (الجيم) العلاجيين... قلت اننى من السودان, فقالت (ليشا) انّها من اسرائيل, ثمّ تبسّمتْ لتقول بأنّه يبدو أنّ كُلاً منّا يلتقى بالإنسان الخطأ فى المكان غير الخطأ!
قالت ليشا: أعرف أنّكم لا تحبوننا, حتى شعوب الحكومات التى لها سفارات متبادلة معنا... ولكنّا نُراهن على الزمن وعلى أجيال منكم لم ُتولدْ بعدْ!
فقلت لها انّنى سأتحّدث بلسانى الذى فى تجويفى الفموى... حالة الكراهية التى تشيرين إليها من شعوب هنا وهناك لها أسبابها القائمة, إذا زالت تزول الكراهية... فالسودان ليس من دول الطوق لكم ولكنّه من دول الطوق للدول التى تطوّقكم... كراهيّة بعض الشعوب لكم ليس لأنكم يهود ولكنْ لأنكم مواطنون لدولة اسرائيل التى تحتل أرضاً وتصادر أراضى الآخرين ثمّ لأنّكم تضطرون شعباً آخر لاستبدال الوطن باللجوء... تضربون وتحاصرون المدنيين وتعتدون على المقدّسات, وتبنون الجدار والمعابر، وتمتلكون الترسانة العسكريّة والمخازن النوويّة وتنكرونها على غيركم فتؤسّسون لمناخ الحرب والإنتقام ثمّ تطلبون الأمن وتطالبون بالسلام... وفى كل ذلك لا نرى فرقاً بين موقفى الحكومة الإسرائيليّة وشعبها!
قالت إنّكم لا تكرهوننا لأننا مستوطنون, فلو كنّا على غير ما ذكرت فستكرهوننا أيضاً, فالمسلمون من شعوبكم يكرهوننا لأنّ كتابكم المقدّس يحضّكم على كراهيتنا... قلت لها إنّ القرآن تحدّث عن أفعالكم مع نبيّكم أكثر من نبيّنا، ويتحدّث معنا عنكم كأهل كتاب...ويأمرنا أنْ نجنح للسِلْم إذا جنحتم له, ولذلك انتظرنا جنوحكم للسلم فطال إنتظارنا!
لم يسكت الحوار عنّا ولكنّه ابتعد عن السودان وعن اسرائيل... اقترب الحوار من مكاننا المشترك فى تلك اللحظة فتحدّثنا عن سرير (الجيم) الذى تخرج منه موجاتٌ ساخنة من الأشعة تحت الحمراء!!

bushra mubark
Admin

عدد المساهمات : 1265
تاريخ التسجيل : 20/11/2008
الموقع : المانيا بون

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بلاغ عن حالة تطبيع مع ليشا والكاتب د. كمال حنفى من الرآى العام

مُساهمة  bushra mubark في الأربعاء سبتمبر 22, 2010 11:24 pm


(قراءة: 608 تعليق: 2 طباعة: 7 إرسال: 0)
التعليقات

--------------------------------------------------------------------------------

1/ أحمد عبد الباري - (ksa) - 22/9/2010
ما ترك القرأن شيئا لدول الطوق ودول طوق الطوق في تشريح اليهود وسلولكهم مع الأنياء وإفترائهم على الله الكذب ونقضهم للمواثيق والعهود وأنهم أشد الناس عداوة للذين آمنوا و...و... لو اهتدينا بهدي القرأن وتعاليم رسولنا لعرفنا كيف نتعامل مع هؤلاء القوم الذين نجحوا عبر التاريخ في جلب واستدعاء الكراهية لأنفسهم وغضب الإله. لم يقل شعب في التاريخ أرسل لهم رسول أنهم يريدون أن (يروا الله جهرة)، كما فعل اليهود، ولم يقل شعب لرسولهم (إذهب أنت وربك فقاتلا إنا ههنا قاعدون)، كما قالوا هم. حتى النصارى من الكتاب والمفكرين الذين لم ينالوا حظاً من ثقافة القرأن الكريم التقطوا قفار البخل والشح وكنز الأموال التي عُرف بها اليهود فطفقوا يسخرون منهم كما فعل شكسبير في مسرحية (تاجر البندقية)، وكما فعل برناردشو في الكثير من مسرحياته. لم يلق شعب من (التدليع) والصبر على أعمالهم من الرب كما لقى اليهود، ولم يلق رسول من أذى شعبه كما لقي موسى من اليهود. اللهم ألعن اليهود أينما ثقفوا وأينما حلوا. اللهم أرنا فيهم عجائب قدرتك ولو كانوا مستلقين على أسرة تبث أشعة حمراء أو سوداء.

--------------------------------------------------------------------------------


2/ بشرى مبارك إدريس - (بريطانيا..... برمنجهام) - 22/9/2010
الاخ الدكتور كمال حنفى شفاك الله وأعطاك من صحة البدن واللسان والبيان لتعجز ليشا وسلاحها بالاطنان اللهم يارب إن كانت ليشا تؤيد مايفعله قومها فأدخلها من سرير الجيم الى نار جهنّم يارب العالمين اللهم إن كانت ممن ساعدوا فى إحتلال القدس (فأغطس بها الارض وكل اليهود والصهاينة الذين يعادون الاسلام والمسلمين ) اللهم إن كانت ليشا شاهدت ضرب وحصار أهل غزة قبل ثلاثه سنوات وحصارهم وقتلهم الان(فلوّش عقلها ) وعقل كل مفكر وحاكم يهودى وصهيونى ساعد أو سعى أو نوى فى إحتلال أرض فلسطين وحارب الاسلام والمسلمين اللهم يا الله إن كان حكامنا العرب أفكارهم مثل ليشا فلوشهم جميعاً وحووشهم فى حوش جنهم فى الدنيا والاخرة وأرنا فيهم عجائب قدرتك كتلك التى حدثت لصناديد قريش فى واقعة بدر الكبرى أن أخزاهم عندما نزل القرآن يصف الوليد بن المغيرة أكبر صنايد قريش والكفر بأن وصفه (بزنيم ) اللهم أجعلهم إن لم يدافعوا عن أخوانهم المسلمين فى غزة وغيرها من بلاد الاسلام مثل ذلك الزنيم اللهم أجعل كل مسلم قلبه مع أخية المسلم يدافع وينافح عنه ولاينافح عن الهوى ومع الشيطان اللهم كفينا شر التطبيع والمطبعيين لانهم هم أخوان الشياطيين .

bushra mubark
Admin

عدد المساهمات : 1265
تاريخ التسجيل : 20/11/2008
الموقع : المانيا بون

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى