تغطية لأداء الرئيس للقسم من بيرمنجهام وبشرى مبارك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تغطية لأداء الرئيس للقسم من بيرمنجهام وبشرى مبارك

مُساهمة  bushra mubark في الخميس مايو 27, 2010 7:31 pm

تغطية لأداء الرئيس للقسم من بيرمنجهام وبشرى مبارك

--------------------------------------------------------------------------------

كنت شغوف أن أتابع من خلال الفضائية السودانية وكانت البداية إستقالبى لمكالمات رايعة من هنا وهناك جعلتنى أسجل كل وقائع التنصيب وكأنى حاضراً فى أمدرمان وليتنى كنت هناك .
*أنتقل التلفزيون القومى وصوت الاخت سهام سعيد والتى أبتدرت برنامجها بلقاء مع أبن المنطقة الاستاذ محمد الحسن الامين والذى كان نائب رئيس المجلس الوطنى السابق وكان كعادته مرتب الحديث ومنظم الافكار بدأ بسم الله الرحمن الرحيم وكان السؤال عن برنامج الحكومة القادمة والمؤتمر الوطنى فقال :على الرغم من أن البرلمان سوف يكون مشاركة بين المؤتمر الوطنى والحركة الشعبية وعلى الرغم من أن الاحزاب التى كانت سائده فى الماضى لامكان لها الان لانها لم تنل التفويض الشعبى الذى يوصلها لمقاعد المجلس الوطنى وعلى الرغم أنها أحرزت 27 نائب فقط يمثلون أحزاب الشمال عدا الحركة الشعبية ولكننا سوف نعطى فرصة للتشاور والدليل على ذلك ترشح نائب عن المؤتمر الشعبى ليكون رئيساً للبرلمان ولكن كان الفوز للاستاذ أحمد إبراهيم الطاهر والذى حقق الفوز الكاسح يسنده نواب المؤتمر الوطنى الذين يمثلون الاغلبية الكاسحة فى المجلس الوطنى والتى سوف تتيح لهم إنفاذ برنامج الرئيس بكل سهوله ويسر .
وذكر الاستاذ محمد الحسن الامين أن المؤتمر الوطنى أستطاع أن يستقطب قيادات أهلية مؤثرة رغم أنها كانت تمثل فى السابق أحزاب أخرى إلا أنها الان قد أقتنعت ومنذ فترة ببرنامج المؤتمر الوطنى ودخلت البرلمان وهى فائزة بإسم المؤتمر الوطنى وقناعاتها الكامله بأن برنامجة هو الذى سوف ينهض بالبلاد بإذن الله .
السؤال ما هى أهم ملفات الحكومة القادمة فى رأيك ؟؟؟
أجاب الاستاذ محمد الحسن قائلاً لاشك أن الاستفتاء القادم خلال 6 أشهر من الان هو أهم ملف وأن الحكومة وبرنامجها ملتزمة أولاً بقيام الاستفتاء فى الوقت المحدد ولكن خيارها وليست محايده فيه هو خيار الوحده وأنها سوف تسعى لذلك بأن تصل الى عمق الجنوب وتعمل لكى يختار المواطن الوحده عن قناعة وأمل بالنهضة والمستقبل فى ظل السودان الموحد وسوف نتحترم خيار شعب الجنوب إذا أختار الانفصال ولكن نعلم أن أمر الانفصال سوف تكون عواقبة وخيمة على المستوى الداخلى للسودان ولجيران السودان وسوف ينكأ جراح إنفصالية عديده فى أفريقيا نأمل أن لانكون نحن بداياتها هذه الحكومة والبرلمان هو الذى شهد تقسيم السودان فى ظله لذلك سوف نعض بالنواجز على وحدة البلاد ولن نفرط فيها ونعشم أن يكون خيار شعب الجنوب نحو الوحده .
الملف الثانى سلام دارفور والجلوس لمتابعة سير التفاوض فى الدوحة مع الحركات التى تحمل السلاح .
إضافة الى الملفات الخاصة بالنهضة الزراعية وحل مشاكل العطالة ودعم الصحة والتعليم ومجانية الخدمات وكذلك خطط التنمية والنهضة الصناعية فى كل القطاعات .
كان السؤال ماذا عن العلاقات الخارجية ؟؟؟
أجاب الاستاذ محمد الحسن الامين أن السودان أن علاقات السودان تقوم على المصالح المشتركة ونسعى أن نكون منفتحيين على العالم الخارجى أنفتاح يحقق مصالحنا الاستراتيجية والامنية ونرفض برمجة السودان حسب المزاج الدولى كالذى حدث من محكمة الجنايات الدولية كمثال فمثل هذه السياسات نرفضها وهى خط أحمر تماماً ولا تفرض علينا ولاتطبق على رئيسنا ولا على أى مواطن سودانى لان أمر إتهامات المحكمة الجنائية لايخصنا على الاطلاق ولم نوقع عليه .
ملف السودان الخارجى نريده مفتوحاً على العالم دون شروط وإملاءات من أحد كائن من كان ولنا سيادتنا التى نعتز بها تُمثّل عدم تدخلنا فى شئون الغير لانقبل أن يتدخل الغير فى شئوننا .
ماذا تود أن تقول ختاماً؟؟؟
أجاب الاستاذ محمد الحسن الامين فى هذا الشأن نقول للشعب السودانى وفى هذا اليوم جاء الرئيس السودانى عمر حسن أحمد البشير ليبدأ برنامجاً وعهداً جديداً بعد أن يؤدى القسم ونحن نقول بشرى للشعب السودانى والذين يراهنون على أيقاف المسيرة فالمسيرة مستمرة بإذن الله وأننا بأذن الله سوف نقدم أنموذجاً فى العمل لنهضة البلاد يتحدث به كل العالم من حوالنا إن شاء الله وشكراً جزيلاً فشكرت الاخت سهام سعيد الاستاذ محمد الحسن الامين وكيف لاتشكرة وهو المتمكن من الحديث العارف لكل برنامج الحكومة وبرنامج المجلس الوطنى والذى خبر دروبة نائباً منتخباً ومعينناً وأخرها نائب رئيس المجلس الوطنى .

bushra mubark
Admin

عدد المساهمات : 1265
تاريخ التسجيل : 20/11/2008
الموقع : المانيا بون

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تغطية لأداء الرئيس للقسم من بيرمنجهام وبشرى مبارك

مُساهمة  bushra mubark في الخميس مايو 27, 2010 8:26 pm



بعد ذلك نواصل اللقاءات

--------------------------------------------------------------------------------

واصلت الاخت سهام سعيد اللقاءات داخل قبه البرلمان وألتقت ببعض النواب منهم .
*محمود على بيتاى دائرة همشكوريب أرض القران وعاصمة القرآن الكريم فقال بسم الله الرحمن الرحيم نحن فى هذا اليوم السعيد الذى حققة أهل السودان شرقاً وغرباً وشمالاً وجنوباً ووسطاً والذى أنتخب الرئيس عمر حسن أحمد البشير رئيساً للجمهورية وسوف يؤدى القسم إن شاء الله رئيساً للجمهورية لمده 5 سنوات .
قد أثبت الشرق وقوفة مع الرئيس عمر حسن البشير والذى قد تعهد بنفسة بالاهتمام بهمشكوريت أرض القرآن وأسأل الله أن يوفقة لكى ينهض بالشرق كله وهمشكوريب من ضمن ذلك وثقتنا فى الرئيس البشير لاحدود لها لذلك رشحناهو وسوف نعمل معه بكل إخلاص .
النائب محمود حسن أوهاج شرق السودان . أقول قد من الله علينا سبحانه وتعالى بفوز الرئيس البشير وفوز المؤتمر الوطنى بالاغلبية الكاسحة التى تؤهله للقيام بمشروعات وإستحقاقات برنامج الرئيس للمرحله القادمة إن شاء الله ونحن فى إنتظار إستكمال برنامج نهضة الشرق إن شاء الله .
الفريق شرطة الدكتور جلال تاور رئيس لجنه الامن والدفاع السابق بالمجلس الوطنى نسعد أن نحضر هذه الجلسة بتنصيب الرئيس البشير رئيساً للجمهورية وهذه الدورة تتخلها برامج هامه ومفصليه منها قضية الاستفتاء والوحده والانفصال .
أشير الى أن مشاركة المجتمع الدولى بكثافة دليل على نجاح الانتخابات .
وأسمحى لى أن أوضح أننا كلجنة أمن ودفاع فى المجلس الوطنى السابق ومنذ توقيع إتفاقية السلام قد حققنا العديد من الانجازات متمثله فى التحقيق فى حوادث غزو أمدرمان بواسطة حركة العدل والمساواة وكذلك التحقيق فى الحرب فى دارفور وتقديم دراسات حلول وجدت الطريق الى كثير من المنظمات التى كانت تبحث عن الدراسات المحايده عن أصل المشكلة والذى أستطاعت لجنتنا توفيرة وبشفافية وكفاءة عالية شهد لها المجلس الوطنى والرئيس البشير ورئيس المجلس الوطنى ونوابة .
واصل عارف حمدان اللقاءات فألتقى بالخبير الاقتصادى بابكر على التوم رئيس لجنه الاقتصاد السابق بالمجلس الوطنى وتحدث عن برنامج الحكومة الاقتصادى المتوقع والذى سوف يركز على التنمية والتوزيع العادل للثروه ولاشك أن البلاد تنعم بالخير الوفير حسب ما لنا من تجارب ودارسات عمل يحتاج الامر الى أن يجلس الجميع وتقف الحرب إن شاء الله .
وهناك خطة إستراتيجية تتعلق بالنهضة الاقتصادية سوف ينتهى برنامجها قصير الاجل العام القادم وتبدأ من بعد خطة طويله الاجل أعدت لها كل الدراسات المطلوبة والتى تعزز من فرص النهضة الاقتصادية بالبلاد ونسأل الله أن يتم إنجازها والتى سوف تغيير ملامح السودان الاقتصادية إن شاء الله . يتخلل البرنامج رجوع للتلفزيون والمحطة الرئيسية والتى تقدم المطرب جمال فرفور فى نشيد وطنى تقول مقاطعة :

سير ياريس سير للامام سير سير
يا رمز العز يا وش الخير سير سير
ياريس يا ساكن العين
شعبك من خلفك بالملايين
نورت شوع المظلوميين
دربك واحد وما كان عندك دربين
ياريس إنت البادرت وغير راحة شعبك ما ودرت
عادل فى حكمك ما جورت وبالافراح ماقصرت
سير يا ريس سير للامام سير سير
يا رمز العز يا وش الخير سير سير

فى مدخل وبهو المجلس الوطنى العديد من الفرق الموسيقية الشعبية تتقدمها فرقة الفنون الشعبية السودانية وهناك أيضاً حضور للطرق الصوفية وتمثيل لكل قبائل السودان وألوان الطيف القبلى فى كل السودان كانت حاضرة وشاركت بفعالية بالرقص والنوبات والطار وغيرة من الطرب الشعبى الاصيل وسير سير ياريس سير .
تواصلت اللقاءات وكان اللقاء مع النواب .
من المجلس الوطنى المنتخب مالك عبدالله حسن دائره جبل أوليلء وكلمات سريعة عبر بها عن فرحته بهذا اليوم .
مهدى عبدالرحمن أكرت دائرة بارا الشرقية شكر التلفزيون وأشاد باليوم التأريخى وهو يوم تنصيب الرئيس البشير .
بعد ذلك وحوالى الساعة الحادى عشر بدأت وفود الضيوف فى دخول مبنى البرلمان
* الرئيس الاريترى أسياس أفورقى
*وكان فى أستقبالهم السيد أحمد إبراهيم الطاهر رئيس المجلس الوطنى
وقد جاطت الموسيقى على مقدمه البرنامج الاخت سهام سعيد فذكرت أن السلام الجمهورى يُعزف ووصول الرئيس وأتضح لها خطأ كلامها فأعتذرت !!!
*الرئيس دانيال ارب موى الرئيس الكينى الاسبق
* الرئيس عمر قيلى رئيس جمهورية جيبوتى
*زوجات الرئيس وصلن مع بعض فاطمة خالد ووداد بابكر
*على عثمان محمد طة نائب الرئيس
*الرئيس الاثيوبى ملس زناوى
* نائب رئيس الجمهوري سلفاكير ميار ديت
*الرئيس التشادى إدريس دبى
* خلال هذه الفترة نجرت لى مسدار أديكم ليهو :

المنظر بديع ومجلس زاهى باهى
ورئيسنا المنخب ما جابوهو واهى
أداهو الشعب أمانة وهو ليها راعى
يحقق كل طموحو يحقق كل مساعى
تأخر فى رأى وصول الرئيس كثيراً لان الوفود أكتملت ومرت قرابة الخمسين دقيقة دون ظهور الرئيس وحاولت من جابنى كم تلفون حتى أحدث المراسيم من سبب التأخير ولكن الخط كان سىء فكتبت مسدار :


مالو الرئيس أتأخر وصولو
وين يا مراسيم شوفو كل فصولو
الناس ما تملّ وماتلقى التقولو
يقولو علينا كيف ونحنا الفن إصولو !!!


bushra mubark
Admin

عدد المساهمات : 1265
تاريخ التسجيل : 20/11/2008
الموقع : المانيا بون

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تغطية لأداء الرئيس للقسم من بيرمنجهام وبشرى مبارك

مُساهمة  bushra mubark في الخميس مايو 27, 2010 8:38 pm

--------------------------------------------------------------------------------

كل الضيوف الساعة الثانية عشر ظهراً داخل المجلس الوطنى النواب ومجلس الولايات ورئيس المجلس الوطنى أحمد أبراهيم الطاهر .
12:5 : وصول السيد رئيس الجمهورية والسلام الجمهورى وقد وقف الرئيس جوار السيد أحمد أبراهيم الطاهر رئيس المجلس الوطنى
* القرآن الكريم وقد أبتدر القارى بعد بسم الله الرحمن الرحيم قل اللهم مالك المك تؤتى المك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتزّل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شىء قدير .
*بسم الله الرحمن الرحيم الذين إن مكناهم فى الارض أقاموا الصلاة وآتو الزكاة وأمروا بالمعروف الى نهاية الآية * ثم بسم الله الرحمن الرحيم فبما رحمته من الله لنت لهم ولو كنت فظاً غليظ القلب لأنفضوا من حولك الى نهاية الاية .
* بعد ذلك جاء أخر وقرأ من الانجيل وخلاصة كلامة أطلبوا ملكوت الله وبره والتوكل على الله رب السماء وكلام لايتعارض مع روح الرسالة المحمدية وإيماننا بالله .
الساعة 12:15 خطاب السيد أحمد إبراهيم الطاهر .
هنىء النواب وشكر الحضور ورحب برئيس الجمهورية المنتخب وأستغرق خطابة 5 دقائق وقدم الرئيس البشير لإداء القسم وتقدم الرئيس البشير وأدى القسم بنفسة بصورة قوية وبوضوح تام وقال أنا المشير عمر حسن أحمد البشير أتعهد على حماية النظام الديمقراطى والحكم الفيدرالى وممارسة العملية الديمقراطية الحزبية الخ.....
وكان ذلك الساعة 12:28 دقيقة بتوقيت السودان
* السلام الجمهورى بعد أداء القسم للرئيس رئيساً للجمهورية لمده 5 سنوات قادمة إن شاء الله .
بعد ذلك قدم الرئيس خطابة والذى حيرنا فيه هل هو حافظة أم أن هناك تكنلوجيا !!!فقد قدم الخطاب وخاصة أسماء الرؤساء الاعاجم بطريقة يحسده عليها صاحب الاسم نفسة وكان واضح المخارج ولم يخطأ فى كلمة أو تعبير ما شاء الله تبارك الله لكن الموضوع ما طبيعى فيهو سر تكنلوجيى لابد أن يظهر وعموماً الرئيس حقيقة رابط الجأش لكن رباط زى دى ما أظنو يبكون طبيعى غايتو هذا وجة نظرى وسوف نسأل أهل الاعلام والذين تابعوا .
أبتدر الرئيس خطابة بعد السلام وبسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله الحكم العدل ذو القوة الامين ونصلى على محمد خير المرسلين وعلى صاحبته وسائر المرسلين وذكر الاية إنا عرضنا الامانه على السموات والارض والجبال الى أخر الاية .
حمد الله على إكتمال العملية الانتخابية والتوفيق وأنها لحظة تأريخية وأثنى على الشعب السودانى ووصفهم بأنهم نار تقابة وفرسان حوبه وجراب رآى وذلك مثلهم فى الناس وما أعظمة من مثل شعباً عصياً على الانكسار أبياً عن الخنوع والدعة شعب مجاهدات أكرم به صامداً عزيزاً وأكرم به صابراً ومحتسباً وأكرم بنية أينما حلو .
وشكر من وقف مع فى حملته حتى فاز وشكر المفوضية العليا للانتخابات الى أنجزت إنتخابات شهد كل العالم بتعقيداتها وصعوباتها وكيف أن المفوضية أدارتها حتى تم إعلان النتائج دون ما يعكر صفو الامن بحمد الله .
حىّ النواب الذين نالوا ثقة الشعب وفازوا فى دوائرهم ممثلين للشعب ووعدهم بأن يكون نصيراً لهم وللشعب الذى أنتخبهم .
هننأ الفريق سلفاكير النائب الاول ورئيس حكومة الجنوب والذى تم تنصيب الاسبوع الماضى فى جوبا وحىّ الولاه المنتخبيين ومجلس الولايات.
وتحدث عن برنامج حكومته والذى يرتكز على 5 مرتكزات أساسية و2 جانية أو فرعية وأول المرتكزات الخمسة :
* أستكمال شرايع الحكم الرشيد والتطور الديمقراطى والنظام الفدرالى أساساً للحكم والنظام الحزبى أساساً للديمقراطية وعلى الاحزاب الاستعداد من الان للمرحلة الديمقراطية القادمة إن شاء الله .
*البند الثانى الاستفتاء على تقرير مصير جنوب السودان ونؤكد أننا ملتزمون بالقيد الزمنى ولكننا سوف نعمل من داخل الجنوب ومع المواطن الجنوبى حتى نقنعة أن الوحده هى الخيار الامثل وفى نهاية المطاف نحترم كلمة أهل الجنوب حتى لو أختارو الانفصال . ولا نرضى أن يتم تزوير إرادة أهل الجنوب ولا مجال للعودة للحرب وموقفنا هو الايمان بالوحده ونعمل على تحقيق ذلك ونريد أن تكون كفه الوحدة راجحة وهذا الخيار لسنا محايدين فيه .
كما أننى سوف أشرف بنفسى على كل المشاريع التى وعدت بها إنسان الجنوب .
* المحور والبند الثالث هو سلام دارفور وينبقى أن لا نغفل الدور الذى يراد بممثلى دارفور فى مفاوضات السلام ونعمل من أجل الوصول الى سلام عادل وتوزيع للسلطة والثروة وفق متطلبات السلام العادل والمستدام إن شاء الله والذى تكون من بعده التنمية المستدامة
ونشكر شركاء المرحلة من السلام بالدوحة ونرحب بالعون الصادق من المجتمع الدولى أشيد هنا بالرئيس التشادى إدريس دبى وبأمير دوله قطر وبكل من ممثلى الاتحاد الافريقى والامم المتحده ودور قوات اليونميد .
* المحور والبند الرابع هو محور سلام الشرق وأتعهد بالمضى قدماً فى هذا الملف وإكمال ما بدأناهو وبإذن الله سوف يكون هناك مشروع لتنمية الشرق ينطلق خلال الشهر القادم من دولة الكويت الشقيقة .
* المحور الخامس هو محور إستكمال برامج النهضة الزراعية والتى نعتمد عليها فى أن تجعل من السودان ملاذاً لسد الجوع فى العالم والتقليل من أعداد الجوعى والذى تفيد الاحصائيات أنه فى إستمر وزياده متوقعة خلال السنوات القليله القادمة .

أما المحاور الجانبية فهى الاهتمام بالخدمة المدنية والتى بمعافاتها يتعافى الجسد الادارى السودانى كله وتنهض البلاد وأنا لا أعتبر هذا المحاور جانبية وأنما رئيسية حالها حال المحاور والبنود الخمسة السابقة .
* والبند السابع والاخير هو العلاقات الخارجية حيث أننا نسعى لعلاقات خارجية تقوم على الاحترام المتبادل وأن نبدأ صفحة تعاون جديد مع المجتمع الدولى . وفى ذلك نقر بحق قيام الدوله الفلسطينية وتحرير المسجد الاقصى وقيام الدوله الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف , وأخيراً نسعى لنظام عالمى يتوخى أسس العدالة والاحترام . على الله أتوكل وبه أستعين والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته . وقد أستغرق الخطاب نصف ساعة وكان للامانه مرتباً منظماً بعبارات رصينه مليانه واضحة ولا أخطاء فى الخطاب أو لعثمه وأقسم بالله العظيم لايستطيع رئيس دوله قائم الان أن يقرأ خطاب بهذه الطريقة حفظك الله أيها الرئيس الهمام وأرمى لى قدام ومن بيرمنجهام سلام والمزاج اليوم كان رايق ومبسوط كعادتى بمنتدى السروراب مع وأهلى بالسروراب وربنا يدوم البسط .

bushra mubark
Admin

عدد المساهمات : 1265
تاريخ التسجيل : 20/11/2008
الموقع : المانيا بون

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى