كمال شداد فى تصريحات نارية من الرآى العام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كمال شداد فى تصريحات نارية من الرآى العام

مُساهمة  bushra mubark في السبت فبراير 06, 2010 4:51 pm

اشاد الدكتور كمال شداد رئيس الاتحاد الرياضي لكرة القدم بقيام بطولة قومية للناشئين مشيراً إلى أنها جاءت بتوجيه من رئيس الجمهورية تبناه وزير الرياضة ولم تقم سابقاً بسبب عدم إشراك الاتحاد العام في التنظيم وهو حق أصيل منحته أياه القوانين.
دكتور شداد ذكر أن الاتحاد وضمن غاياته الخمس والتي أعلنها قبل «8» سنوات أمن على قيام المراحل السنية بتدرجاتها المختلفة قال تمت تقسيمها لمراحل تبدأ من عمر «6» سنوات حتى تصل لمرحلة فرق الدوائر والشكل الان اكتمل واللاعبون الذين برزوا في الدورة المدرسية الأخيرة بدارفور هم ثمرة هذه المدارس السنية خاصة في حراسة المرمى وفكرة تجميع ناشئي الولايات في دورة قومية إيجابية فقط نأمل أن تستمر مع مراعاة الضوابط والمال هو القضية الأهم في نجاح مثل هذه البرامج.
وحول مقترح تكوين رابطة لأندية الممتاز قال دكتور شداد وهو يتحدث في برنامج عالم الرياضة للزميل رضا مصطفى الشيخ بتلفزيون السودان .. (نحن في الاتحاد لم نسمع بكلمة رابطة للممتاز إلا عبر التلفزيون ولم يصلنا مكتوب رسمي ونحن من طالب بتمثيل أندية الممتاز في الجمعية العمومية ورفض الطلب من قبل الجمعية بسبب عضو بأحد أندية الممتاز ونحن لا نتعامل مع الروابط أو الكيانات فقط مع الأندية المنتسبة لنا ونتشاور معها باستمرار حول قضايا الكرة.
ويجب أن لا نبيع الجهل عبر إعلامنا الرياضي وكنا نتمنى أن تمثل كل أندية الممتاز في الجمعية العمومية لأن ذلك يفيدنا في ضمان موسم رياضي بدون مشاكل).
وحول بطولة أمم افريقيا للمحليين التي يستضيفها السودان في الرابع من فبراير عام 1102م أشار دكتور شداد بأن عدم إيجاد ملاعب لتدريبات المنتخبات الـ «61» المشاركة يعتبر مشكلة إذا إقيمت البطولة بالولايات لعدة أسباب وذكر أنه التقى برئيس الاتحاد الافريقي عيسى حياتو الذي تمنى إستضافة البطولة بالخرطوم فقط.
وقال د. شداد نحن نتمنى ان يتم حفل إفتتاح البطولة بملعب المدينة الرياضية في حال إكتمالها في ذلك التاريخ.
وأكد رئيس الاتحاد في إجابة حول التسجيلات أن مجلس الإدارة في إجتماعه الاخير واجهته مسألة قانونية حول مذكرة أندية الممتاز حول الإستثناء في المراحل السنية وتابع: (لذلك أجلنا الملف للجهة المختصة ووجهنا السكرتير بدعوتها وستنعقد خلال يومين للفصل للتفاكر حول إذا ما تم تجاوز في بعض التسجيلات ولن يفرق معنا في الاتحاد كم سيخسر الهلال أو المريخ من لاعبين إذا ماثبت أن هناك تجاوز تم في نص).
وتحدث رئيس الاتحاد الرياضي حول العديد من القضايا وفي محور إجابة حول مستقبل المنتخب الوطني قال إنهم تجاوزوا مرحلة تدريب الوطنيين للمنتخب ولديهم حالياً «03» طلباً من مدربين أجانب لتدريب المنتخب الوطني وقال إن الاتحاد يفضل صغار السن أصحاب الطموحات ولا يفضل من عملوا بالخليج وفي حالة تعاقدهم مع مدرب أجنبي فيستفيد من القائمة الاخيرة التي كانت مع المدرب الانجليزي قسطنطين.
وفي ختام حديثه قال د. شداد إن القانون الجديد للرياضة منع الجمع بين عضوية إتحادين وإستمرار الأعضاء فيها لأكثر من دورتين وهو أمر سيقضي على الاتحادات الرياضية لذلك يسعى الاتحاد لمناهضته بكافة الوسائل كما ذكر بأنه لن يسعى للإستفادة من الإستثناء لترشيحه مرة أخرى لرئاسة إتحاد الكرة.

bushra mubark
Admin

عدد المساهمات : 1265
تاريخ التسجيل : 20/11/2008
الموقع : المانيا بون

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى