تصريحات مبعوث الامم المتحده السابق جون دانفورث واللواء سيمبويا الكينى وهل ينقلب السحر على الساحر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تصريحات مبعوث الامم المتحده السابق جون دانفورث واللواء سيمبويا الكينى وهل ينقلب السحر على الساحر

مُساهمة  bushra mubark في الثلاثاء فبراير 02, 2010 8:36 pm

المتابع للحراك السياسى الداخلى فى السودان والمرتبط بالانتخابات والاستعداد لها وما تقدمة مفوضية الانتخابات من كشوفات خاصة بإكتمال الترشيح وقفل بابة لمنصب رئاسة الجمهورية والسابق المتسارع للمرشحين فى اللفات الاخيرة للحصول على المطلوب والتصريحات المتبادله هنا وهناك كل هذه الاشياء تعتبر مناظر أمام الفلم الخارجى والذى يمثله المجتمع الدولى وتحديداً الامم المتحده ومجلس أمنها ومحكمتها الجنائية والتى سوف تصدر غداً قرارها بشأن تهمة الابادة الجماعية التى قدمها أوكامبو ضد البشير .
للحديث فى هذا الشأن لابد قبل أن نصل الى التصريحات الاخيرة موضوع العنوان أن نتحدث عن بعض التصريحات والاخبار التى طالعتنا بها الصحف الصادرة فى الخرطوم ومنها :
* فى إديس أبابا صرّح دينق ألور وزير خارجية السودان أن الحركة الشعبية لن تخوض الانتخابات فى الشمال إلا بعد تعديل نتيجة الاستفتاء الاخير والذى يعنى أن يجلس المؤتمر الوطنى مع الحركة الشعبية للوصول الى صيغة ترضى الحركة أو قسمة جديده ترضى عنها الحركة .
* قوات اليوناميد فى دارفور تزوّد حركة العدل والمساواة بعدد 7 شاحنات zyمحملة بالمؤن والوقود وفى الحقيقة هنا لابد أن أذكر أننا عندما زرنا الفاشر فى مايو 2009م لحضور مؤتمر الاعلامين العاملين بالخارج الثانى وزرنا الفاشر وعندما نزلنا بمطار الفاشر ولاحظت الوجود الكثيف والطائرات العملاقة لقوات الامم المتحده شعرت أننا بلد من غير سيادة !!! هذا أول إنطباع يتبادر لكل من يزور الفاشر وتكون أول محطاتة مطار الفاشر !!.
*والان نبدأ بالتصريحات التى قدمها كل من جون دانفورث المبعوث الامريكى الخاص بالامم المتحده والذى وقع وحضر مراسم توقيع سلام نيفاشا مع (الالفة ) حسب ما كان يطلق عليه الصحفى أحمد البلال الطيب والالفة هو الجنرال لازارس سيمبويا الكينى والذى كان مشاركاً بقوه فى المفاوضات ممثلاً لكينيا وجهات أخرى يعلمها هو وتصريحاته هذه هى رد لدين سابق أو حاضر وإلاّ أين كان طلية 5 سنوات منذ توقيع الاتفاقية ؟؟؟ أمّا الامريكى جون دانفورث فلا يحتاج الى أن نتحدث عن دورة فيكفى أن نشير الى أنه أمريكى !!!تصريحاتهم إعلان حرب (ومديدة حرقتنى ) عديل كده بين الشمال والجنوب وتخوف غير مبرر بعدم نزاهة الانتخابات وهو نفسه خطاب باقان وعرمان ومن زمان كمان !!!
لماذا التصريحات فى هذا التوقيت أولاً لكى تختار الحكومة بين أن تقبل إضافة بند تقرير المصير الذى يطالب به عبدالواحد محمد نور كشرط رئيسى لدخول المفاوضات وفى نفس الوقت يتم الضغط على الرئيس البشير بالتنازل من ترشيح نفسة لصالح شخصية متفق عليها بين الامم المتحده والسودان وربما كانت الدكتور كامل إدريس .
أو خلق شعور عام بعدم نزاهة الانتخابات فى ظل ترشيح البشير والذى يعلم القاصى والدانى أنه فائز وأن قرارات المحكمة ما هى إلا دعاية مجانية للرئيس فى ظل معرفة كل الوطنيين من أبناء هذا الشعب بما فيهم أبناء دارفور الذين تعاونوا سابقاً مع المحكمة فى تلفيق شهادات وأعترفوا بذلك فى مؤتمرات عديده فى إديس أبابا وحضروا الى الدوحة ليشاركوا فى مفاوضات السلام وعودهم فيها (عود راجل !!) وتريد المحكمة بإضافة هذه التهمة أن تسقط أى دور لهم وتهمشهم تماماً على الرغم من أنهم حققوا أهداف مزدوجة وكانت خطوتهم قد أربكت المحكمة كثيراً وتكون المحكمة بعد تضمين تهمة الاباده الجماعية قد أستعادت زمام إمورها وموقعها الذى ضعف كثيراً بالدعم الذى وجدة الرئيس البشير فى مواقع ودول جوار عربية وأفريقية وأخرها زيارتة الى أديس أبابا وتجاهل الاتحاد الافريقى للمحكمة الجنائية وعدم الرد عليها وأتمنى أن يكون الموقف حقيقى يعبّر عن الاراده الافريقية القوية والتى يعلم كل قاده أفريقيا أن المحمكة هى صورة جديده للاستعمار الغربى والامريكى الجديد للقارة الافريقية .
كيف سوف ينقلب السحر على الساحر ؟؟ ينقلب السحر على الساحر بإرادة المولى الكريم والذى أسالة أن يحفظ البلاد وشعبها من المؤمرات التى تحاك فى ليلٍ دامس لتفتيت السودان الى دويلات لصالح المشروع الصهيونى والولايات المتحده ويعلم الغرب الاوربى أن نصيبة فى هذه القسمة صفراً إرادة المولى لاشك أنها مع الذين يدعون ليل نهار لحفظ البلاد وبعد الدعاء نتحدث عن الاسباب التى تجعل السحر ينقلب على الساحر وأهم الاسباب التدافع للوطن والاوبة الى حمى الوطن رغم تباين المواقف ولكن مجموعات دارفور تعتبر كل ما قدمة الغرب من دعم (دين هالك ) وعليهم الالتفات الى أهلهم فى الغرب والشرق والشمال والجنوب والوسط لكى تقوم الانتخابات ويعم السلام ربوع السودان إن شاء الله . رائد شرطة معاش بشرى مبارك إدريس *السكرتيرالاعلامى والثقافى والرياضى للجالية السودانية ألمانيا الاتحادية بون . والان أكتب من بيرمنجهام

bushra mubark
Admin

عدد المساهمات : 1265
تاريخ التسجيل : 20/11/2008
الموقع : المانيا بون

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى