خذ وهات مع الجماهير وجعفر عباس من الرآى العام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

خذ وهات مع الجماهير وجعفر عباس من الرآى العام

مُساهمة  bushra mubark في السبت يناير 16, 2010 1:35 pm

أجمل ما في موضوع ترشحي للرئاسة هو أنني نجحت في استغلال زاويتي هذه لعمل دعاية انتخابية لنفسي قبل الموعد المنصوص عليه من قبل مفوضية الانتخابات، ولعل المفوضية وبقية المرشحين لم يحتجوا على ذلك استخفافا بي ولكنني متأكد من أنه لو انطسيت في عقلي ومضيت قدما في الترشيح سأزلزل الأرض تحت أقدام الديناصورات لأن بقية المرشحين لا يتمتعون بشعبية ذات شأن،وثم بإمكاني التعويل على ما يسمى بأصوات الاحتجاج protest voters .. وقياساً على المداخلات على مقالاتي في النسخة الالكترونية من هذه الصحيفة (وأصحابها يمثلون شريحة ذات وعي وتعليم عاليين) فإنني سأفوز بنحو (50%) من أصوات الطبقات المستنيرة وجماهير المدن (وفضل فيها ريف؟؟؟!!) التي تفهم حقيقة كوني سي. دي. وليس مجرد «سيدي» سقطت صلاحيته وبركاته بالتقادم.
سأستعرض اليوم جانباً من التعليقات على برنامجي الانتخابي في عدد 12 يناير من (الرأي العام) : عبد الله عوض الكريم (السعودية) منحني صوته.. مشكور فقد كان صوتك معي دائماً من خلال مداخلاتك على مقالاتي.. محاسن (السعودية) كتبت تعليقاً من كلمة واحدة «فظيع».. أنا الفظيع أم برنامجي؟ وبمعنى «رائع» أم بمعنى «بشع»؟.. الرائد شرطة (م) بشرى مبارك كتب من بيرمنجهام ناصحاً إياي بأن أكتب للسيد جمال الوالي عبارة «الدافي وبس والباقي خس».. لا أفهم المقصود من تلك العبارة ولكن بشرى قال إنها ستضمن لي مليون جنيه.. لو بالجديد أوكي.. ولكن لو بالقديم «ما بدهاش» وعموما فإنني مريخابي متقاعد،وانقطعت علاقتي بالنادي بعد رحيل حسن ابو العائلة،ولن يفيدني مدح الدافي او المتعافي.
أبو مهند عبد الجبار الذي سبق له التشكيك في نواياي فهددته بالطرد من السعودية بحكم الصداقة التي تجمعني بوزير العمل السعودي،انتقل الى كندا (الخواف ربى عياله)، وواصل بث سمومه الحاقدة بتحوير قصيدة: برز الثعلب يوما في ثياب الواعظينا/ ومشى في الأرض يهدي ويسب الماكرينا.. ويختتم قصيدته الشريرة ب: مخطئ من ظن جعفر رئيسا حتى لبدينا (واهم من ظن يوما ان للثعلب دينا).. الأيام «بينما» يا مهند كما كان يقول صديقي الراحل خالد الكد.. عبد الله الفاضل كان من مريدي سي. دي. جعفر،ولكنه انقلب عليَّ زاعماً أن أولويتي ستكون رصف الطريق الى حلفا بالحرير،وجعل الدراسة باللغة النوبية ثم يختتم كلامه بأن الناس ستسمع ان جعفر مسكوه الأمريكان.. اطمئنك يا عبد الله بأنني سأجعل العلاقات مع الولايات المتحدة فول على جبنة (وليس سمناً على عسل من باب ضغط المصروفات). احمد عبد الباري طمأنني بأن جولاتي الداخلية لن تثير شكوك أم الجعافر.. يسمع منك ربنا لأنه من غير اللائق ان اتعرض للشرشحة وانا رئيس.. عبادي من جدة طرح سؤالاً خبيثاً: حدثتنا عن راتبك المعلوم كرئيس ولكن ماذا عن البدلات.. لا توجد بدلات لأنني لن أغادر السودان ولن استضيف سفيراً أو غفيراً ولو أقمت حفلة ستكون بنظام الشيرنق sharing .. الضو اكتفى بالهتاف لي: سير سير يا ابو الجعافير.. وراق الحلفاوي تبرع بكتابة مذكراتي (أوكي بس العائد بيننا فيفتي فيفتي).. محمد حسن شوربجي نصحني بعدم إلقاء خطب باللغة العربية حتى لا أكون مثل قريبنا الذي وعد الناخبين: راج نعمل البلد ده كله زفت وزلط
لن أحابي أهلي ولا أقاربي النوبيين، والكلام موجه الى قاسم محمود خليل مدير فرع بنك قطر الوطني في الخرطوم الذي طالب بجعل حلفا مثل الدوحة وتخصيص 3000 متر في حي الرياض لمشروع خيري.. ثم يفضح نواياه الخيرية: تخصيص خمس حقائب وزارية للنوبيين من بينها المالية! حلفا تصبح مثل الدوحة؟ مستحيل.. ولكنني أعدك كما وعدت كل السودانيين بأنني سأقود البلاد الى الخلف حتى تقف على أعتاب أواخر ستينات القرن الماضي!!

bushra mubark
Admin

عدد المساهمات : 1265
تاريخ التسجيل : 20/11/2008
الموقع : المانيا بون

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: خذ وهات مع الجماهير وجعفر عباس من الرآى العام

مُساهمة  bushra mubark في السبت يناير 16, 2010 2:32 pm

التعليقات

--------------------------------------------------------------------------------

1/ أحمد عبد الباري - (السعودية) - 16/1/2010
الحمد لله الذي جعل لنا الانترنت غيثاً مغيثاً هنيئا مرئيا غدقاً سخاً سحاً نافعاً غير ضار (خطبة إحدى الجمع في طلب الغوث والمطر بالرياض)، ومكن الكُتاب من معرفة ما يدور في خلد قرائهم بعد أن كانت علاقة الكاتب -القارئ في الماضي قائمة على مبدأ (أكتب ياكاتب واسترح، وأقرأ يا قارئ و "أنكشح"). خلقت هذه العلاقة الافتراضية نوعاً من العاطفة (الإلكترونية) مع كًتابنا الذين نحبهم ونقرأ لهم، حيث أننا قد نفرح لسفر أحدهم ( جعفر عباس إلى أمريكا) أو نفجع ونكتئب لفراق أو اختفاء أحدهم (اختفاء بخية أمين والبوني ومنى أبوزيد من الرأي العام). كل هذه العلاقة خلفها لنا بفضل الله الانترنت النافع.

--------------------------------------------------------------------------------


2/ أحمد عبد الباري - (السعودية) - 16/1/2010
أما نهاية المقال وتصور السيد قاسم محمود خليل لمستقبل مدينة حلفا القديمة، فهذا ممكن جدا لو تضافرت جهود أثريا (المحس والنوبة) وهم بالطبع (..ود) السودان ويملكون الثروات التي تنؤ مفاتح أولى العصبة عن حملها واخص بالذكر هنا رجال الأعمال (محمد فتحي (مو محمد)، و (أسامة داؤد الخليفة) حيث يبدد الأول (10) مليون دولار سنويا على جائزة الحكم الرشيد في أفريقيا. مو محمد ذكي جدا لأنه يعلم أن لا أحد سيفوز بهذه الجائزة في عموم أفريقيا، وهي مرة واحدة فقط لزوم (الشو)، ومما يؤكد هذا المنحى هو حجب الجائزة العام الماضي. أتحدى مو محمد أن يحول جائزته لأوروبا! حيث سيفلس الرجل بعد عقد من الزمان. راجعوا مقالات الأستاذ/ سيد احمد الخليفة المنشورة على صحيفته عام (2008م) والتي يتوسل فيها للرجلين بعمل مشاريع لحلفا القديمة التي تستأهل كل خير.

--------------------------------------------------------------------------------


3/ ابوريل - (السعودية المدينة) - 16/1/2010
بسم الله الرحمن الرحيم السيد ابو الرائس بعد التحية انا من أبناء مدينة الدويم مدينة العلم والنور وسوف اضمن ليك كل أصوات أبناء مدينة الدويم بشرط لو فزت ترجع معهد بخت الرضا الى عهد ولا نريد جامعة نريد معهد المعلمين سير سير سير

--------------------------------------------------------------------------------


4/ عبدالله الفاضل - (الجزيرة - العيكورة) - 16/1/2010
طرفة تحكي انو في واحد جندي قرر كان عندو عرافة ( ست الودع ارمي الودع لي كشكي وشوفيهو لي كان فيهو شي وماتختشي ) ومشي ليها وقال ليها شوفي عليك الله مابتجيني ترقية قريب وبعد ان رمت الودع قالت ليهو حاتبقي ملازم وصاحبنا ماصدق وبعد فترة تحقق ماتنبأت به ست الودع وتاني مرة قالت ليهو حاتبقي لواء وتحقق ايضا واخيرا قالت ليهو حاتبقي رئيس عديل كده وتحقق ايضا ( عقبال عندك ياابوالجعافر ) وفي اخر زيارة قال ليها اها المرة دي حاابقي شنو قالت ليهو حاتبقي( نبي ) طبعا صدق كلامها لانو كل شي قالتو ليهو تحقق . وفي مرة من المرات كان عندو زيارة للاقاليم وعند منتصف الطريق اراد التبول وامر السائق بالتوقف جوار لوحة طريق ( مكتوب عليها الي العيكورة ) واراد التبول ولكن سمع صوتا يقول له اقرا ياسعادة الرئيس ورد عليه وقال ( وماأنا بقارئ ) وكررها للمرة الثانية والثالتة وهو يقول وماأنا بقارئ . واخيرا رد عليهو قال له المنادي اقرأ ياسعادة الرئيس ( ممنوع التيول هنا ياحيوان ) .لذا انصحك بزيارة اقرب ست ودع خليها تقرا ليك الكف وشن بتقول ليك قبل الدخول في سيك ميك .

--------------------------------------------------------------------------------


5/ بشرى مبارك إدريس (رائد شرطة معاش ) - (بيريطانيا( بيرمنجهام)) - 16/1/2010
الاخ الاستاذ جعفر عباس لك الود وشكلك كده زى قبلت الفكره لذلك أشرحها لك أكثر (حتى لايدقسوك سيدى الرئيس ) وأنا رأيت أن من أسباب عدم فوزك أنك لاتعرف الدافىء ولابتحب المتعافى ولا ضحكتو (إنت وصاحبك جبرا ) ولابتحب سادمومبا ولا بتعرفو ولابتعرف المطربين الجدد ولا بتعرف (تعرض فى الدلوكه ) لذلك الدافى لاعب مغربى كان يلعب فى المريخ بعقد مؤقت أنتهى العقد الموسم الفات لاجاب قون فى الهلال ولابطل الدلال الوالى تفاوض مع نادية المغربى قالوا عايزين 600 ألف دولار (جديد) الوالى قال لا! جاهو الارباب (أوعة تقول لى مابتعرف الارباب كمان شاعر وغنا وقروش وجعلى ورئيس نادى الهلال وصاحب مصنع الشفاء والذى رسم للمحامين الامريكان وشرح لهم بالانجليزى خطة التعويضات تقول ما عارفو أقول ليك أنسى الموضوع !) المهم الدافى سعرو أصبح مليون دولار لذلك أنصحك بطلب المليون دولار من الوالى وبوافق لو رجعت للمريخ . ومن بيرمنجهام سلام .

--------------------------------------------------------------------------------


6/ ودالزعيـم - (EUROPEAN UNION) - 16/1/2010
ياسيد ابوالجعافر/ والله انا من قرائك والمداومين (علي قراءة زاوية حادة) ؛ حتي هذه الحملة (الونسية)؛ لكن انا كنت متأكد انه الكلآم كلآم ونسه وبس!! وليه يابوالجعافر تعمل كدا؟؟ تبوظ اعصابنا بشكل دا ؛ وتحياتي للآخ المعلق بشري مبارك إدريس وكل آعضاء (شجرة السقاي)؛ (والدافي واعر بالزاف يابشري)

--------------------------------------------------------------------------------


7/ ابودانية - (السعودية) - 16/1/2010
نبايعكم ونشد من ازركم ..قف فليكن لحملتكم الانتخابية ..شعار (تعشيقة خلف )..لله در الستينات وياحبذا لوعشقت خلف اكثر للخمسينات ..اؤكد لكم اكتساحكم لانتخابات العجائز ومجايلي تلكم السنوات الخضراء ..ولكن مالعمل مع مواليد الثمانينات والتسعينات ..؟؟؟اقترح عمل حملة فلاش باك ابيض واسود وابراز الطراحات وباصات ابورجيلة والجنيه ابوجمل والذي كان يعادل دولاريين امبرياليين وايضاح ان جوز الحمام كان ثرثة وبخمسة قروش وتذكيرهم بان وزارة التربية كانت تصرف للتلاميذ حتي اقلام واساتيك وبانه فيذلك الزمان شوهد ضباط الصحة والبلدية يجوبون الشوارع ويتأكدون من نظافة البلاد وراحة وصحة العباد ..وان داخليات الجامعة كانت مجانا ويصرف الطلبة( بيرسري)لزوم القندفة والقيافة

bushra mubark
Admin

عدد المساهمات : 1265
تاريخ التسجيل : 20/11/2008
الموقع : المانيا بون

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى