الفاتح جبرا ومحنو اليومية من الرآى العام كلبه لاسى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الفاتح جبرا ومحنو اليومية من الرآى العام كلبه لاسى

مُساهمة  bushra mubark في الأربعاء يناير 13, 2010 2:55 pm

حديث هذه الأيام وسط مجتمعات العاصمة إلا عن تلك (الحيوانات المفترسة) التي ظهرت في أطراف العاصمة وصارت تهاجم فريستها كل ما حانت لها الفرصة ، مثيرة بذلك الرعب والفزع بين السكان الذين يجهلون المعلومات الكافية عن هذه الحيوانات الشرسة كيما يستطيعون التعامل معها بالصورة المثلى .
وقد كان اول ظهور علني لهذه الذئاب في منطقة بحري وقد نشرت (صحيفة الدار) حينها صوراً لطفلة تعرضت لهجوم من قبل أحد هذه الحيوانات المفترسة قبل أن تتم مهاجمته وقتله في البدء لم يعر الناس تلك الحادثة أي إهتمام وظنوا ان الأمر لا يعدو أن يكون كلباً مسعوراً جائعاً أقدم على مهاجمة الأغنام وتلك الطفلة إلا أن إستمرار هذه الحوادث وبصورة شبه يومية والأقوال التى أدلى بها الشهود الذين رأوا تلكم الحيوانات وهى تهاجم فريستها توضح بأن وصف (كلاب) لا يمكن أن ينطبق على الحيوانات المفترسة . وبدأ المواطن (المسكين) يتساءل عن ماهية هذه الحيوانات كما تساءل من قبل عن (الحاجة) الإنضرب بيها (مصنع الشفاء!) لعله يجد جواباً شافياً يوضح له (من أين جاء هؤلاء) المفترسون الذين أخذوا يتسللون إلى داخل المدن بل ويخبطون على أبواب المنازل وحتى (الغرف) كما جاء فى إفادات بعض الضحايا .
ولأننا (دايمن) ما (نغرق فى شبر ميه) كما يقول إخواننا فى شمال الوادى ولا تستطيع الجهات المسئولة لدينا التعامل مع (الأزمات) حتى (الحيوانية) والعمل على دراسة (الأزمة) وتمليك المواطن (الحقيقة) فهاكم بعض التصريحات التى أدلى بها البعض حول تسمية وكنه هذه الحيوانات :
الدكتور محمد عبد الله الريح ذكر لصحيفة الدار أن هذه الضواري ما هي إلا كلاب هجين ما بين مستورد ومحلي وبعد ذلك سكنت الخلاء وأستوحشت ..!!(إستوحشت دى عاجبانى شديد) .
غير أن أحد البروفسيرات العاملين فى مجال (الحياة البرية) قد ذكر بأن هذه الحيوانات (لا كلاب إستوحشت ولا حاجة) بل هى هذه ذئاب أثيوبية !!
فى رسالة لصحيفة الدار من مصر ذكر أحدهم بعد مشاهدته لصور تلك الحيوانات بعد قتلها بأن هذه الحيوانات لا (كلاب إستوحشت ولا حاجة) ولا (ذئاب أثيوبية ولا حاجة) بل إنها حيوان (السعلوة) الذي ينتشر في صعيد مصر.
غير أن البعض قال بأن كل (الحاجات الفوق دى مافى فيهم واحدة صاح ولا حاجة) وأن هذه الحيوانات ما هى إلا (ضباع) أى (المرافعين الواااحدة دى) وقد وفدت إلى العاصمة متتبعةً رائحة الخراف والبهائم الاخرى التي جاءت إلى العاصمة بالبر من ولايات دارفور وكردفان إبان عيد الاضحى وموسم الحج ، وأنها تفرقت بعد ذلك على الأوكار المهجورة و أيضاً المنازل التي لم يكتمل إنشاؤها، وإتخذتها أوكاراً للمكوث بها نهاراً ثم مهاجمة فرائسها ليلاً .
أما الجهات المسئولة ممثلة فى اللواء محمد سراج فضل الله مدير الادارة العامة للحياة البرية بولاية الخرطوم فكان لها رأى (غير الآراء الفوق دى كووولها) إذ قال بإن الحيوانات التي أثارت الذعر بشرق النيل كلاب ضالة ، استوردها تجار بغرض التجارة وفشلوا في توفير غذاء لها وأطلقوا سراحها ، فهاجمت الكلاب المحلية !
أنا شخصياً أميل لحديث سعادة اللواء (هو أنحنا بنعرف أكتر من الحكومة) وقوله بأن هذه الحيوانات هى (كلاب) إستوردها تجار بغرض التجارة وفشلوا فى توفير الغذاء لها إذ أن هذا هو التحليل المنطقى لهذه الظاهرة التى اقلقت منام المواطنين ومما يؤكد ( نظرية) سعادة اللواء ان احدى جاراتنا بعد ان شاهدت صورة أحد هذه الحيوانات على إحدى الصحف بعد قتله قد صرخت قائلة :
- سجمى ... ووووب عليا دى ما صورة (لاسى) كلبة حماده ولدى الجابا من (لندن) عشان يبيعا
كسرة :
كلاب مستوردة ما أدوها تاكل ح تمشى مع (كلابنا الما قاعدين نديها تاكل ليه؟) مش أحسن تعمل ليها فصيل وتنظم ليها (هجمات) وبعد شوية يطلع لينا ناطق رسمى لحركة (ح ك م م ت)
(حركة الكلاب المستوردة الما أدوها تاكل )

bushra mubark
Admin

عدد المساهمات : 1265
تاريخ التسجيل : 20/11/2008
الموقع : المانيا بون

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الفاتح جبرا ومحنو اليومية من الرآى العام كلبه لاسى

مُساهمة  bushra mubark في الأربعاء يناير 13, 2010 3:08 pm

--------------------------------------------------------------------------------

1/ عبدالرحمن أحمد المهيدي - (السعودية) - 13/1/2010
على غرار مسدار زمان كان يكتبه الشاعر اسماعيل حسن وعلى ما أذكر كان اسمه "يا سلام ". أو كانت نهايته بكلمة " عجبي" لا أذكر . المهم لو انتهى المقال بأن حركة الكلام المستوردة الما أدوها تاكل لو كنت يا ساخرنا سميتها حركة " حكمة " يعني سحبت ميم واحدة هنا يشمل المعنى محتوى الموضوع ثم كلمة "حكمة" وأضيف ليك من عندي كمان " وحكاية " تشغل .........

--------------------------------------------------------------------------------


2/ المصباحي - (السعودية - الرياض) - 13/1/2010
اشارة الى تصريح اللواء محمد سراج فضل الله مدير الادارة العامة للحياة البرية بولاية الخرطوم التى رجح ان تكون كلاب مستوردة رغم شكي في حاجتنا لاستيراد كلاب الا اذا وصلنا مرحلة الترف المعيشي لنتحمل نفقات تربية كلاب اسوة بالمجتمعات الراقية والمتقدمة .. ولكن هل هناك من اثبات لدى شرطة الجمارك يؤكد فعلاً دخولها الى البلاد واذا تم تاكيد دخولها من المسئول واذا عرف ما هو الاجراء الذي اتخذ ضده وهل تم القاء القبض عليه التحقيق معه .. ليت هناك من يحترمنا ويقدر حياتنا وضرورة توفير الامن والسلامة لنا ويمدنا بالحقائق على الاقل لنتمكن من التعامل مع الامر الواقع ولو بحظر التجوال الليلي او استدعاء قوات الدفاع الشعبي لمواجهة العدو المفترس ... او ندين ونستنكر فكرة المؤامرة الخارجيه تجاه بلدنا لادخالها حيوانات مفترسة لمدننا ومطالبة المجتمع الدولي ومجلس الامن باصدار قرارات حاسمة ...

--------------------------------------------------------------------------------


3/ ابومحمد الشنداوى - (جدة) - 13/1/2010
لك تحياتى الاستاذ/جبرا يعنى ماممكن تكون كلاك تركية ن الجماعة ديل حيروناااااااااا

--------------------------------------------------------------------------------


4/ بشرى مبارك إدريس (رائد شرطة معاش ) - (بيريطانيا( بيرمنجهام)) - 13/1/2010
الاخ الاستاذ الفاتح جبرا كنت مستمتع بمقالك ولكن فى الخواتيم (التفاصيل ) دايماً يكمن ويلبد الشيطان بل الشيطان والعياذ بالله منها !! الحمد لله أن أحدهم لم يقل شياطنين!! ولكن بما أننى فى بيرمنجهام والتى لاتبعد كثيراً عن حقيقة وأصل وفصل (لاسى ) كلبه حماده الفى لندن ففكرت أن أسأل إبنى أحمد بشرى وليس حماده فأسم الدلع الذى تقوله له حبوبتو (الجودلية )والدتى متعها الله بالصحة والعافية هو (حمدتالله) والحمد لله رغم أننا وكل أسرتنا عهدنا بالكلاب أنتهى بوفاه (مضروعة كانت تسك الارانب من السقاى حتى التمانيات وأكان الارنب مشت الشيخ الطيب بالغرب بتلحقة !! بتعرف العوم لو الارنب عامت !! وكان ذلك 1960م ) كدت أن أسال أحمد الذى يغيب يوم السبت فى تمرين السله أربعة ساعات وقدر ما قلت ليهو يا ولدى إن ما سمعت بى الوالى الكايس ليهو حارس كارب ده تمشى على القدم والله السله والتى لايدفعوا فيها ثمن الكورة !! كدت أن أساله أوعك تكون مربى ليك كلاب للبيع ؟؟؟خاصة أن له أفكار تجارية !! ومن بيرمنجهام سلام وأطمئنك من بيرمنجهام مابجيكم كلب لاشبعان ولا جعان ومنها بس سلام >

--------------------------------------------------------------------------------


5/ عبدالله الفاضل - (الجزيرة - العيكورة) - 13/1/2010
تموت الاسود في الغابات جوعا ولحم الضأن تاكله الكلاب . وحتي الكلاب اذا رأت ذا ثروة خضعت لديه وحركت اذنابها . واذا رات يوما فقيرا عابرا نبحت عليه وكشرت عن انيابها . وقال الشاعر ايضا يمدح امير المؤمنين : انت كالكلب في الوفاء وانت كالتيس عند قراع الخطوب . والمثل بقول جوع كلبك يتبعك .

--------------------------------------------------------------------------------


6/ مصعب البدري - (السودان) - 13/1/2010
الزلط الجديد بتاع الماعونة بحري الموسسة جديد جديد وطالع نازل وحفر بس هو جديد كيف ما فاهم وتقول كلاب 20 سنة بعملو في الشوارع ولي اسي ما جات معاهم دايرم اعرفو حيوان!!!!!!!!!!!!!

--------------------------------------------------------------------------------


7/ السودانى - (( الامارات)) - 13/1/2010
أشك فى إنها كلاب. الكلاب الضاله والجائعه والمسعوره للعلم غير مفترسه بل العكس أى كلب ضال أو مسعور يصبح وديع ملاذه الوحيد بكل وداعه يدخل أى منزل بابه مفتوح ويقصد سرير الغرفه وينام تحته بكل هدؤ الحاله الوحيده التى يهاجم فيها إذا هوجم مايصحح هذا الكلام وينفى بأنها كلاب الكلاب لاتخرج فى الليل فقط هى موجوده فى كل الأوقات ليل نهار خروج الليل من طبائع الذئاب فقط ومائة فى المائه تقضى نهارها فى أطراف النيل فى شكل حفر عميقه وتخرج بالليل فقط لمهاجمة فرائسها ولايمكن معرفتها بسهوله بأنها ذئاب للتشابه الذى يجمع بينها وبين الكلاب .

--------------------------------------------------------------------------------


8/ أسامة أحمد محمد خالد - (السعودية) - 13/1/2010
يا أخي (لاسي) معروفة وعندها أهل وأصل وفصل وكمان "مرجعية" الكلام في (اللا أسي) ما معروفة دي... إنت عارف مرة حسن ساتي الله يرحمه قال في واحد أهدى ولده عصفور في قفص وكونه من محبي الديمقراطية الحكاية دي حقصت ليه شديد وهو بيشوف الطائر محبوس وفكر يطلق سراحه لكن ود الريح متلقي الحجج دة ذاته قال ليه وين يا عمي دا من فصيلة أهلها في غابات أستراليا والله تفكه ما يعرف يمشي وين!! عشان كدة الكلاب دي كان فكوها بمناسبة التحول الديمقراطي قول ليهم خلوها جوة ونحنا بنأكلها.... كسرة كبيرة قبل الملف: يا ريح الصبا الجيتينا من "أبو سالف" كيف حال كلاباً سيدها جالب و"كالف"... الخلاني فوق نيران جهنم خالف حار بلحيل "إستيحاش" الكلاب بعد ما توالف...

--------------------------------------------------------------------------------


9/ دنبلاب مصطفى - (دبى) - 13/1/2010
تتخيل القصص المرعبة دى خلتنى أقطع أجازتى الأسبوع الماضى لانو كلما الاقى واحد قريبى او ازور واحد من الاصدقاء الاقى الونسة وحش دخل اكل خروف ناس عمر فى شمبات ومرة بتركب بطريقة ياعم كرعينها فيها اظافر نمر ...وصدقت القصص دى وقلت ارجع لكن الان اتاكدت بعد تصريحات سيادته ومقالك دا انو قرار قطع الاجازة كان صاح.

--------------------------------------------------------------------------------


10/ معتصم ابوظبي - (ابوظبي) - 13/1/2010
دي كلابنا ما كلابنا ..لمن تصحو تلاقوها جايطا ... انا اقول ومن وجهة نظري أن كل الاجابات ما صحيحه وانا اؤيد اجابه الأستاذه مني !!! مع الأعتزار لبرنامج فرسان في الميدان.. .. وانتو يا جماعه كدي خليكم من الحيوانات المامعروفه دي .. وشوفو المعروفه عندكم الواقعه في مهاجمة الاطفال ؟؟؟؟؟

--------------------------------------------------------------------------------


11/ saud - (riyadh) - 13/1/2010
ذكية الإشارة إلى عبارة (من أين جاء هؤلاء) ووضعها بين قوسين لإستنباط المغزى، ونحب ويسعدنا أن نقول أن هؤلاء الـ (هؤلاء) تغيّر بهم وجه البلاد إلى الحالة التي لا ينكرها إلا من بقبله مرض، وما ترجع تقول لينا ديل ضيقوا علينا في الحريات وحقوق الإنسان والشعارات الما بتأكل عيش دي !!!!

--------------------------------------------------------------------------------


bushra mubark
Admin

عدد المساهمات : 1265
تاريخ التسجيل : 20/11/2008
الموقع : المانيا بون

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى