الكاتب الساخر جعفر عباس وبرنامجة لرئاسة جمهورية السودان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الكاتب الساخر جعفر عباس وبرنامجة لرئاسة جمهورية السودان

مُساهمة  bushra mubark في الثلاثاء يناير 12, 2010 3:03 pm

تلقيت رسائل عديدة تشكك في صدق نواياي كطامح للفوز بالرئاسة، وخلاصتها: تقول إنك لن تحابي أهلك في الوظائف التي فيها الزبدة، ولا تريد غير راتب شهري معلوم، وستطارد لصوص المال العام وتشدد الرقابة على الأجهزة الحكومية لمحاربة الفساد والرشوة.. «معقولة إنك ستفعل ذلك فقط من باب خدمة الوطن والمواطن»؟.. معقولة ونُص بالتأكيد، ولكني لا أنكر أن هناك أشياء سأستمتع بها كرئيس، وقد كتبت عن جانب من مغريات الزعامة في الزميلة «حكايات» ولا أجد حرجا في الكتابة عنها هنا بإسهاب: أهم شيء، لن يكون هناك مدير أو وزير يعطيني «لفت نظر» أو خصم من الراتب او مجرد عين حمراء لأنني أتيت الى موقع العمل متأخرا (مثلا) .. أنا الذي سأعطي العين الحمراء وأملك صلاحيات «هاير آند فاير» أي التعيين والفصل من الخدمة.. نعم بالتأكيد سأفصل الآلاف من الخدمة، ولكن ستكون «القائمة» من إعداد العاملين والموظفين في الجهة المعنية.. من الأشياء التي حببتني في التدريس أنني لم أكن ملزما بالتواجد في أية مدرسة قبل موعد الفطور ذلك لأن مدرسي الرياضيات غاوين نكد ويكوشون على الحصص الصباحية.. وبعد العمل في مجال الصحافة لم يعد عندي عمل صباحي قط.. وبالتالي فإنني ك»رئيس» لن أبدأ عملي قبل التاسعة صباحا.. ولكنني لا أمانع في العمل 12 ساعة متواصلة، ولكن ليس في مكتب واحد.. فلأنني سأعطي العيش لخبازيه مع تحذيرهم بأن لا يأكلوا منه «فتفوتة» فسيكون بمقدوري القيام بجولات ميدانية شبه متواصلة لتفقد العمل في مختلف المصالح والمؤسسات العامة.. ستكون زيارات مفاجئة بمعنى الكلمة حتى لا يقوم الطبالون بتزيين الممرات وواجهات المباني وإعداد القصائد لتعداد مآثري.
وبالمناسبة فإنني سأكتب كثيرا عما سأفعله كأعلى مسؤول في البلاد، لأنني وبعد الفوز لا أرغب في الظهور الإعلامي ولن أخاطب مهرجانات جماهيرية، ولو قامت جهة حكومية بنشر إعلان تهنئة لي حتى في مناسبة وطنية سألزم أكبر رأس فيها بدفع قيمة الإعلان من جيبه الخاص (وكشخص عمل معظم سنوات عمره في الصحافة فإنني أعرف ان البكاشين والمنافقين لا يدفعون أبدا قيمة الإعلانات التي ينشرونها بأسمائهم منافقة للمسؤولين الكبار).
نعم اعترف بأن هناك مزايا سأتمتع بها كرئيس: أخرج من البيت دون أن أحمل قرشا واحدا لأنني لن أكون مطالبا بشراء الفجل والتركين والجرجير.. ولن أرد على المكالمات الهاتفية.. سيكون عندي سكرتير يتولى استقبال المكالمات والرد عليها... لن أكون معرضا لأسئلة سخيفة: كنت وين؟ جاي من وين؟ تأخرت ليه؟ لأن الردود الجاهزة عند السكرتير كفيلة بإخراس «المتسائلة»: الريس في طوكر.. ومن هناك ماشي الدلنج.. ولكن أهم مكسب هو أنني لن أعاني من الزحمة المرورية.. سيكون هناك موتران فقط لا غير يفتحان الطريق أمام سيارتي وأتخطى بها الإشارات الحمراء، وكل شيء يهون في سبيل الصالح العام (تذكروا أنني سأستخدم سيارتي الخاصة فلا تحسدوني على شرطيين من التشريفات يفسحان الطريق لسيارتي.. وراي شغل!).
وبالمقابل فإن المنصب يعني التضحية بأشياء أحبها: مجالسة الأهل والأصدقاء بدون أجندة وجدول أعمال.. شراء سندويشات ع الماشي.. القهقهة في مكان عام.. أخذ إجازة كلما شعرت بالملل من العمل (ومن عاداتي الثابتة توزيع إجازاتي المستحقة على أربع مراحل في السنة الواحدة).. ولكن هناك أمراً واحداً لن أتخلى عنه حتى وأنا رئيس: كتابة هذه الزاوية.. فبما أنني لن أعتقل من يعارضوني او يشتموني فلا سبيل للرد عليهم إلا شخصيا (وعلى من يشك في قدراتي على الرد الرادع ان يسأل راغب علامة!!!)..

bushra mubark
Admin

عدد المساهمات : 1265
تاريخ التسجيل : 20/11/2008
الموقع : المانيا بون

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الكاتب الساخر جعفر عباس وبرنامجة لرئاسة جمهورية السودان

مُساهمة  bushra mubark في الثلاثاء يناير 12, 2010 3:39 pm

(قراءة: 773 تعليق: 7 طباعة: 12 إرسال: 0)
التعليقات

--------------------------------------------------------------------------------

1/ خالد حسان - (السعودية) - 12/1/2010
اظن بعد فوزك يا ريس سيحي حفل فوزك راغب علامه

--------------------------------------------------------------------------------


2/ عبد الله عوض الكريم - (جدة - المملكة العربية السعودية) - 12/1/2010
يا زول قبال تكمل طرح برنامجك أنا أديتك صوتي تب.

--------------------------------------------------------------------------------


3/ mahasin - (saudi arabia) - 12/1/2010
فظيع

--------------------------------------------------------------------------------


4/ بشرى مبارك إدريس (رائد شرطة معاش ) - (بيريطانيا( بيرمنجهام)) - 12/1/2010
الاستاذ الرئيس القادم تحية طيبة كتب لك فى الردود السابقة ولم يتم نشر ردى والسبب أن الحلفاويين هم أكثر جنس سودانى تلقاهو فى الغربة فما أن تستقر فى بلد أروبى وتحاول تقول أنا أقدم زول جيت سنه 70 إلا ينط ليك (محمد عبدالرحمن أو محمد صالح أو كجوك) ليقول ليك سنه سبعين كانت خطوبة ولدى المولود فى المانيا !!! لذلك تجدهم يتزاحمون على الرئيس ليقدموا له الطلبات لفتح ملف تعويضات وادى حلفا وأسباب إنقلاب على حامد وهل له علاقة بالموضوع ؟؟؟؟؟لذلك ضاعت رسالتى لك وأحاول أن أكررها الان وهى أنصحك ببيع خطتك للرئيس القادم وأعرضها على جمال الوالى فى ظرف وأكتب عليها (الدافى وبس والباقى خس !!!) الوالى بالميت يديك فيها مليون هو ضاربو جحر دقش !!! ومن بيرمنجهام سلام رائد شرطة معاش بشرى مبارك


bushra mubark
Admin

عدد المساهمات : 1265
تاريخ التسجيل : 20/11/2008
الموقع : المانيا بون

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى