ليس دفاعاً عن مزمل أبوالقاسم ولكن عن الواقع والحقائق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ليس دفاعاً عن مزمل أبوالقاسم ولكن عن الواقع والحقائق

مُساهمة  bushra mubark في الثلاثاء يناير 05, 2010 3:23 pm

--------------------------------------------------------------------------------

سوف أقّدم لكم مرافعة للاخ مزمل أبوالقاسم ليس دفاعاً عنه ولكن واقع وسوف أذكر لكم وقائع أنا عاصرتها حديثاً وقديماً .
بسم الله والحمد لله وأعوذ بالله من شرور أنفسنا وسئات أعمالنا وأطلب منكم الابتعاد فى المنتدى من نوع هذه السجالات لانها غير كريمة وأشبة بالفتنة رغم قناعتى أن الهلالاب يحاولون الرد على الاخ أحمد الحبر والذى قررت لعدم (حكمته فى الطرح أن لا أدخل معه فى جدال لان ما وصلنى منه يكفينى !!!)فلا يعقل أن أكتب مسدار من تأليفى من أربعة أبيات يستطيع أن يكتبة طالب فى مرحلة الاساس ليرد على أحمد الحبر بعشر مواضيع منقوله للشاعر الدكتور عمر محمود خالد ويختمها بعبارة بشرى كفاك والله أزيدك!!!! ويعنى لو كتبت مسدارين كان أحمد الحبر نقل لى كل جرايد المريخ من زمن أبو العائلة فهل هذا هو المنطق ؟؟؟؟. نترك الامر لاننى تركت التعليق فى مواضيع أحمد الحبر الرياضية !!!!!.
شهادات الميلاد للاستاذ مزمل أبوالقاسم ثلاثة فى رأى الصحيحة هى 1.5.1967م واللاثنين شهادات تسنين من القمسيون الطبى ويمكنك رغم أن لديك شهاده ميلاد أن تستخرج شهاده تسنين وهى تقدير العمر ودائماً ما تكون أصغر من العمر الحقيقى هذا الامر يلجأ له اى طالب يتقدم للكليات النظامية فى السودان حتى العام 1990م ففى دفعتنا كان منهم من مواليد 56م حقيقى ولكنة بالتسنين من مواليد 1.1. 1960 ومنهم من مواليد 1961م وكمان فى لندن وكان زميلنا صلاح بابكر عيسى شنكل أبن الحكم الدولى المعروف والخبير الزراعى بابكر عيسى شنكل وقد زرناهم ونحن طلبة فى سكن البحوث الزراعية الراقى فى مدنى والتحية من بيريطانيا التى ولد فيها الاخ شنكل وهو الان فى مدنى ونزل المعاش فى رتبة العقيد شرطة . كانت شهادات التسنين على قفا ما تشيل وقانونية ولذلك كان زميلنا خالد عبدالله شريف ولانه من مواليد 57م حقيقى يستنكر على صلاح شنكل مكان وزمان الميلاد ويقول يا أخى لندن بتاع أية ؟!!!!!التحية للعميد شرطة خالد عبدالله شريف وهو فى الجنينة الان .
أخى الاصغر صالح مبارك إدريس (حجيرى وصغير الحجم ) ومعروف بإسم الصويلح لصغر حجمة أعرف تماماً أنه من مواليد 1967م أنتظرت حتى لايحرجنى زميل لى فى المرور حتى بلغ صالح 18 سنه وأردت أن أستخرج له رخصة ملاكى سألته عن شهادته قال (ضاعت منو !!!) يجيد القياده جيداً ذهبت الى المرور فى الميدان وكان ذلك فى العام 86 م وأنا نقيب وجدت ملازم أول عكليتة أصّر أن شيقيقى لم يبلغ من العمر 18 سنه ولايمكن أن أستخرج له رخصة وعندما ذهبت للاخ المقدم وشاف شيقيقى (صغير الحجم ) وافق كلام الملازم أول رغم حليفتى لهم بأن أخى من مواليد 67م فقالوا لى جيب شهاده الميلاد والشهاده ضايعة !!! فطلب منى الاخ المقدم أن أذهب كلها خمس دقائق من هنا للقمسيون الطبى وكتب لى مذكرة للطبيب وذهبت ومجرد ما قرأ الطبيب وكان (ملتحياً ) قرأ المذكرة قال لى وينو الزول فقلت له يا هو ده !! فرد على أن عمر أخى أقل من 18 بكثير فقلت له أقسم لك بالله العظيم ثلاث وكنت منفعلاً جداً على أخى الذى أحرجنى وعلى زملائى من هو أقل منى رتبة ومن هو أعلى منى وجاء الدكتور مولانا تم الناقصة وقلت له سوف أذهب الان الى الاحصاء وأستخرج له شهاده أصلية ؟؟ فقال لى لو طلعت فى شهر تكون محظوظ !!!!!!!.
كنت قبل كم سنه تعرفت فى المطار على مدير الاحصاء ولكن لم أحتاج له ولكن متذكر الاسم وطبعاً كنت لابس رسمى فقدرت بعد معاناه أن أقابله وشرحت له الامر فقال لى إذا كنت تعرف تأريخ الميلاد والسنة والشهر والمكان يمكن أن أستخرجها لك فى نصف ساعة وأنا حافظ كل ذلك فأعطيتة البيانات والله العظيم خلال ربع ساعة جاتنى الشهاده حاره زى عيش المخبز الالى فذهبت بها وطوالى على الدكتور مولانا وقلت ليهو شوف شهاده ومن مواليد 67 يعنى أكثر من 18 سنه وطلعتها فى نصف ساعة فغضب جداً وبدأ يسألنى كيف طلعت الشهاده فأخذت شهادتى وقلت له دى ما شغلتك!!!!!! وغادرت مكتبة بعد أن أمتلأ غيظاً وذهبت للاخ المقدم مباشرة فأعتذر لى وخفف من زعلى أن سلمنى الرخصة خلال عشر دقائق فقط .
لتعلموا أن الصادق المهدى زعيم حزب الامة وإمام الانصار تم تعديل الدستور له ليدخل البرلمان وعمرة 30 سنه .
ختاماً أرجو الابتعاد عن الامور الفارغة والمقدوة ورجائى أخى أحمد الحبر أن تتوخى الطرح المناسب وأن تكتب موضوع واحد مفيد خير من أن (تنقل ) لنا مواضيع غيرك وفقنا الله الى البعد عن الجدل العقيم والمهاجم الغشيم والبخلى الناس ياكلو نيم !!! ودورى وكأس حرام يا ناس . ومن بيرمنجهام سلام .
تخريمة : أما حكاية السودانى العندو جوازين وتلاته دى الما مزمل أبوالقاسم عندهم خمس جوازات والامر ليس تزويراً وإنما علاقات وضباط الشرطة فيهم المريخاب وأكثرهم الهلالاب ومريخابى واحد يمكن أن يطلع لى مزمل أبوالقاسم 10 جوازات لو عايز لذلك أقفلوا الموضوع حتى لو تم سحب البوست وأكتبوا ما ينفع الناس وهو الحصول على الكأس إن شاءالله سيكافا !!!!

bushra mubark
Admin

عدد المساهمات : 1265
تاريخ التسجيل : 20/11/2008
الموقع : المانيا بون

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى