قناة النيل الازرق ونجوم الغد وفهيمة والرآى العام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

قناة النيل الازرق ونجوم الغد وفهيمة والرآى العام

مُساهمة  bushra mubark في الجمعة ديسمبر 25, 2009 1:06 pm

في قناة «النيل الأزرق» وبرنامجها «نجوم الغد» صانع النجوم ومدخرهم للغد المشرق باعثاً التفاؤل والأمل في النفوس على الرغم من مخاوف السياسيين ووجلهم ونظرتهم التشاؤمية لمستقبل الوطن.. فالبرنامج بمجمل حلقاته ملفت للانتباه بتنوع الخامات الصوتية التي تظهر على الشاشة من مختلف أنحاء السودان فهو يعد الجهة الوحيدة التي لا تجدى معها «الواسطات» الا «الموهبة» ولكن النجمة «فهيمة عبدالله» المتسابقة بالبرنامج والقادمة من ولاية الجزيرة أرض المحنة استطاعت برقة صوتها العذب المتسم بحنو عظيم لا يأتي إلا من موهبة لا تتكرر الا نادراً وهي تشدو مادحة الرسول صلى الله عليه وسلم ان تبكى الأستاذ «محمد سليمان» ومن معه في لجنة التحكيم حتى «بابكر صديق» معد البرنامج تقاطرت دموعه تمايلاً وطرباً مما استدعاه الاستنجاد بالمنديل لكفكفتها لكنها تستعصى نازلة وهي تردد مادحة اعظم خلق الله:
بمحمد، بحمد.. خطر المحامد يعظم
وله الشفاعة.. والمقام الأعظم
يوم القلوب.. لدى الحناجر كظم
ثم تأتي مداخلة الأستاذ «محمد سليمان» لتقييم فهيمة محاولاً امساك دموعه ومداراتها لكنها تأبى التوقف فتمالك نفسه قليلاً لأن الجمهور في انتظار تقييمه مع ان حال معظمهم لا يقل عنه بكاء ودموعاً تجاوباً مع الصوت العذب الشجي فيحكم قائلاً: (دايراني اقول شنو يا «فهيمة» الناس في الشارع «فهيمة» وفي البيت «فهيمة» وهنا «فهيمة» دايرني امشي عكس الريح والناس ديل كلهم ما بمشى).. وكأنما يستشهد بمقطع أغنيتها نبدأ مشوار السعادة.. ونمشى عكس الريح سوا.. ويواصل حديثه (عمرى دا كله بكيت مرتين يا «فهيمة» لانشادك وللمرحوم خضر بشير وهو يمدح بالاذاعة ويختم قائلاً: «اتمنى لك التوفيق يا بتي»..
وبابكر صديق مبدع البرنامج ومقدمه الحصيف يأتي صوته بمداخلة شاقاً طريقه «لفهيمة» الله يجازيك يا فهيمة ثم تشرد ببصرها مشدوهة لوقع العبارة ولكنه يرد عليها مهدئاً حيرتها ان الجزاء «يا فهيمة» من جنس العمل ويقصد روعة وابداع صوتها الطروب ولذا تسرق «فهيمة» حياد لجنة التحكيم ابداعاً بصوتها المترع..

bushra mubark
Admin

عدد المساهمات : 1265
تاريخ التسجيل : 20/11/2008
الموقع : المانيا بون

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى