تكلفة الجواز السوداني الالكتروني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تكلفة الجواز السوداني الالكتروني

مُساهمة  abadi في الثلاثاء نوفمبر 25, 2008 4:59 pm

اعلنت وزارة الداخلية، بدء العمل بالجواز الالكتروني اعتباراً من يوم غد الأربعاء ضمن احتفالات الشرطة بعيدها المئوى، وأكدت ان الوثيقة الجديدة يصعب تزويرها، حيث تحمل خصائص تأمين عالية للغاية تبلغ 23 خاصية،موضحة أن التكلفة الأولية لتنفيذ المشروع الذي تنفذه أفضل الشركات العالمية تبلغ «130» مليون جنيه.
وكشف مديرالجوازات، اللواء كمال جعفر عثمان، لـ»الصحافة» أن الجواز الالكتروني الجديد مقروء آلياً وتجري معالجته بالحاسوب دون تدخل يدوي، لافتا الى أن وزارة الداخلية خططت للمشروع بعناية وتخيرت افضل الشركات الدولية لتنفيذه، من شركات فرنسية،ألمانية، سويسرية، وسلوفينية.
وتسري صلاحية الجواز الذي يكلف استخراجه «400» جنيه، و«100» جنيه للأطفال الذين سيحملون جوازات منفصلة عن ذويهم، فيما تبلغ تكلفة الجواز التجاري «800» جنيه، لمدة «5» سنوات غير قابلة للتجديد، وأضاف أن الجواز يحتوي على «23» خاصية تأمينية، اهمها مواصفات صفحة البيانات المصنوعة من مادة كيمائية لا تسمح بالكتابة عليها، وأن الطباعة على الصفحة تكون عبر الحفر بالليزر، ومزود بشريحة الكترونية في مكان خفي لايمكن للشخص العادي اوالمزورين اكتشافها، وتغذى الشريحة بطريقة اللمس الالكتروني.
وكشف اللواء كمال، أن رئيس الجمهورية سيحمل الجواز رقم (1) بعد افتتاح مجمع الجوازات الجديد بأمدرمان غداً الاربعاء ضمن احتفالات الشرطة بعيدها المئوي، وأضاف أن ادارته ستبدأ بإصدار الجواز الجديد العادي والتجاري للاشخاص الذين تبقت لانتهاء صلاحية وثائقهم ستة اشهر، تفاديا للازدحام، وقال « بأن تجديد الجواز الحالي سيتم في حالات استثنائية ،»مشيرا الى أن العمل بالجواز القديم سيكون سارياً حتى الرابع والعشرين من نوفمبر2010م، في حين يمتد العمل بالتجاري حتى 24نوفمبر2013م.

abadi
Admin

عدد المساهمات : 55
تاريخ التسجيل : 20/11/2008
الموقع : www.sudan-verein.de

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sd-v.hooxs.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: تكلفة الجواز السوداني الالكتروني

مُساهمة  bushra mubark في الأحد ديسمبر 21, 2008 7:34 pm

--------------------------------------------------------------------------------

اعلم ان هذا الجوازقامت بتصميمه شركه المانيه فى مدينه ميوينخ والجواز الالمانى مدته عشر سنوات فلماذا لايكون الجواز السودانى كذلك؟؟ رائد شرطه (م) بشرى مبارك ادريس



bushra mubark
Admin

عدد المساهمات : 1265
تاريخ التسجيل : 20/11/2008
الموقع : المانيا بون

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى