الرآى العامالسودانية وملتقى الاعلاميين العاملين بالخارج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الرآى العامالسودانية وملتقى الاعلاميين العاملين بالخارج

مُساهمة  bushra mubark في الخميس مايو 07, 2009 8:47 pm

الرأى العام عن الملتقى الاعلامى الثانى اليوم في 12:14 pm

--------------------------------------------------------------------------------

عقد كمال عبد اللطيف وزير الدولة برئاسة مجلس الوزراء، رئيس اللجنة العليا لملتقى الاعلاميين العاملين بالخارج لقاءً تفاكرياً مع قادة العمل الإعلامي والصحافيين أمس حول اجندة الملتقى الذي سيبدأ فعالياته في الثاني عشر وحتى الرابع عشر من مايو الجاري بقاعة الصداقة تحت شعار «الاعلاميون بالخارج في خدمة الوطن».
وأكد عبد اللطيف ان الملتقى لن يأخذ بعداً سياسياً وانه يرمي الى ربط الاعلاميين السودانيين بوطنهم، مستبعداً وجود أية نوايا لتجيير الملتقى لمصلحة المؤتمر الوطني.
وقال وزير الدولة ان قرارات وتوصيات الملتقى لن تخرج من الاطار المهني، مؤكداً اهمية الاعلام في هذه المرحلة لكونه اداة لبناء الامة، مشيراً الى أن توصيات ملتقى الاعلاميين الأول حظيت بالتنفيذ.
وقال عبد اللطيف ان اهداف الملتقى تتمثل في السعي للاستفادة من قدرات وامكانات الاعلاميين بالخارج في خدمة الوطن والاستماع لآرائهم ومشاكلهم المتعلقة بتعليم ابنائهم وقضايا العودة والجوازات توطئة لمعالجتها، فضلاً عن تنويرهم بالخطة الاعلامية للبلاد. كاشفاً عن ان عدد المشاركين في الملتقى بلغ (254) عضواً من الخارج و(140) بالداخل تم اختيارهم بمعايير ليست ذات صلة بالانتماء السياسي الذين سيأتون من انحاء العالم العربي والاسلامي والغربي والامريكي كافة.
وقال رئيس اللجنة العليا للملتقى انه سيشهد حضور عدد مقدر من الاعلاميين المعارضين بهدف الوقوف على آرائهم ومقترحاتهم فيما يتعلق بالاعلام بما فيه الجدل الدائر حول مشروع قانون الصحافة والمطبوعات للعام 2009م، مؤكداً ان عضوية الملتقى ستشرع لها الأبواب كافة لإجراء اللقاءات مع قادة العمل السياسي بالداخل وطمأن عبد اللطيف الإعلاميين بأن البيان الختامي للملتقى لن يصاغ الا وفقاً لرغبة وآراء عضوية الملتقى تأكيداً لكون الملتقى ليس تظاهرة سياسية لتجيير المواقف لصالح الحكومة.
وقال رئيس اللجنة العليا للملتقى ان الاستاذة زينب البدوي تم اختيارها رئيسة للملتقى تقديراً ووفاءً لعطاء المرأة السودانية في الحقل الاعلامي، كاشفاً عن أن الجلسة الاولى للملتقى سيشرفها السيد الرئيس المشير عمر أحمد البشير، وقال إنه ستقدم العديد من أوراق العمل فضلاً عن اللقاءات التنويرية، حيث يقدم د. كمال عبيد ورقة حول الاعلام يعقب عليها كل من الفريق تعبان ومصطفى احمد البشير. كما يقدم د. تاج السر محجوب ورقة عن الاستراتيجية الربع قرنية تعقب عليها السيدة بارسلة جوزيف وفوزي بشرى واحمد كمال الدين وبثينة عبد الرحمن، فيما يقدم د. غازي صلاح الدين ود. منصور خالد ورقة عن الوضع السياسي الراهن يعقب عليها كل من الاستاذ سالم أحمد سالم ونزار ضو النعيم، كما يقدم د. عوض أحمد الجاز وزير المالية ورقة عن الاقتصاد يعقب عليها الاستاذ السر سيد أحمد ويحيى مصطفى. فيما يقدم د. عبد المطلب صديق ورقة عن قضايا الاعلاميين بالخارج في جلسة برئاسة الاستاذ مهدي ابراهيم ويعقب على الورقة الاستاذ محمد خير عوض الله ومنى ابوزيد.
الجدير بالذكر ان الملتقى ستتخلله العديد من اللقاءات والزيارات والرحلات بالاضافة الى اللقاءات المفتوحة مع الرئيس عمر البشير ومدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني وسيختتم الملتقى اعماله بتوصيات وبيان ختامي.



bushra mubark
Admin

عدد المساهمات : 1265
تاريخ التسجيل : 20/11/2008
الموقع : المانيا بون

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى