صلاة العيد من بون (مسجد الرحمة)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

صلاة العيد من بون (مسجد الرحمة)

مُساهمة  bushra mubark في السبت ديسمبر 20, 2008 6:36 pm



--------------------------------------------------------------------------------

الإخوة أعضاء وزوار المنتدى نحييكم من ألمانيا من بون ونقول لكم العيد مبارك عليكم وكل عام وأنتم بخير ونسأل الله أن يعيده علينا وعليكم باليمن والبركات وأن نلتقي إن شاء الله في عرفات .

أما الآن فسوف أحدثكم عن العيد عندنا في العاصمة السابقة بون
في يوم بارد في درجة حرارة أقل من الصفر كانت صلاة العيد الساعة التاسعة صباحا في مسجد الرحمة في بون وبما أن المسجد لا يسع للعدد الكبير للرجال والنساء والأطفال فقد تم استئجار صيوان للرجال وكان العدد في حدود ثلاثمئة .
الخطيب الدكتور عبدالآخر حماد (مصري الجنسية) وهو شيخ معروف وصاحب كتب ومؤلفات كثيرة في العقيدة والفقه تناول في الخطبة الأولى خطبة الوداع وحجة الوداع التي كانت آخر حجة وخطبة للرسول صلى الله عليه وسلم والتي أقر فيها أول حقوق للإنسان وكانت خطبة جامعة وشاملة ومنها أن نستوصي خيرا بالنساء وربط الخطيب بينما ما أقره رسولنا الكريم في تلك الخطبة الجامعة وواقع الحال الآن وخاصة الحال الاقتصادي وما يعرف بالأزمة المالية والتي سببها الربا وأفاد أنه لا مخرج للغرب إلا أن يطبق النظام الإسلامي .

وأفرد آخر الخطبة إلى الحديث عن إخواننا المحاصرين في غزة وأن المسلمين دولا وأفراد قد تخاذلوا عن آداء دورهم في نصرة إخوانهم المسلمين وطلب من الجميع أن يقدموا ما يستطيعوا ولو بأقل شيء (الدعاء) في الخطبة الثانية تناول الشيخ أحكام الأضحية وماورد عن رسولنا الكريم وأن الأضحية هي سنة مؤكدة على القادر وتسقط عن الغير القادر ولا يجوز الدين بربا أو بدونه من أجل الأضحية لأنها ليست للوجاهة الاجتماعية وإنما هي قربى إلى الله وقد كانت الخطبة شفهية من دون ورقة إلا أن الشيخ ولغزارة علمه كانت الخطبة جامعة وأجزم أنها من أحسن خطب العيد في العالم الإسلامي أجمع بعد نهاية الخطبة تبادل الجميع التحايا والسلام وانصرفنا سريعا لشدة البرد ختاما كل عام وأنتم بخير:


الاخ العزيز بشرى مبارك كل عام وانتم بخير والسنة الجاية ان شاءالله حاج ونتلاقى ان الله كتبها لينا وللجميع في عرفة ان شاءالله ... والله ليست مجاملة ولكن ابدعت في ايصال المعلومة ولكأني اقرأ لمراسل صحفي ما شاءالله تبارك الله .. وجزاءك الله خيرا انت وخطيبكم الذي خطب فيكم في صلاة العيد لان مضمون خطبته قد كان شاملا كاملا .. ولفت نظري ( وأن الأضحية هي سنة مؤكدة على القادر وتسقط عن غير القادر ولا يجوز الدين بربا أو بدونه من أجل الأضحية ) . وكم اتمنى ان أئمتنا في السودان لو يركزوا على هذه الفقرة خصوصا وأن الأضحية عندنا أضحت كأنها موضة كشراء ثلاجة او سيارة او اي جهاز كان وأكثرهم يقول لك سأستدين حتى يفرح الاطفال بالاضحية .. سبحان الله .. اصبحنا في زمن نفعل الطاعات والعبادات والسنن ليقال .. افلم يسمعوا بالحديث الذي ورد فيه حافظ القران والشجاع والكريم ففي آخره كلهم دخلوا النار بامر ربهم لانهم فعلوا ما فعلوا ليقال وقد قيل ... الله أسأله التوفيق والهداية لنا ولهم وجزاءك الله عنا الف خير فقد اتحفتنا بما لم يتحفنا به الاخرون نسأل الله لنا ولهم العفو والمغفرة ... وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليما كثيرا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

الرجوع الى المقدمة

bushra mubark
Admin

عدد المساهمات : 1265
تاريخ التسجيل : 20/11/2008
الموقع : المانيا بون

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى