نفحات رياضية من منتدى السقاى أحمد القاضى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نفحات رياضية من منتدى السقاى أحمد القاضى

مُساهمة  bushra mubark في السبت أبريل 18, 2009 2:00 pm


--------------------------------------------------------------------------------

للتاهل اليوم في 9:46 am

----كتب أحمد القاضى من الدوحة قطر وهو من أبناء السقاى ومن أنشط المشاركين فى منتدى أبناء السقاى ورأيت أن أقدمة لكم بهذا المقال وأما مقالاتة الاخرى فهذه تحتاج الى إذن منه شخصياً لانها من الدرر النفيسة وماعايز أخترق الملكية الفكرية وكده !!!--------------

التحية والتهنئة والاشادة بأبطال المريخ الاشاوس وهم يضعون رجلاً في دور المجموعات، بعد النتيجة الايجابية الكبيرة والفوز الغالي على كمبالا سيتي في عقر داره بهدف ايداهور!!
هذا الفوز وكما توقعنا جعل المريخ يقطع نصف المشوار على اساس ان هناك مشوارا اخر ولكنه قصير وخفيف وسهل على ارضه ووسط جماهيره..
اعتقد ان عدة عوامل تضافرت في هذا الفوز المريخي الغالي خارج الارض، وهو دعم الفريق بعناصر جيدة سواء على مستوى المحترفين او المحليين وهناك روح التحدي مع الهلال الذي وصل لهذه المرحلة مرتين من قبل وهو يشارك من جديد لتكرار الانجاز للمرة الثالثة فمن الطبيعي عندما يجد المريخ الفرصة والسانحة الا يفرط فيها وهذا ما نتمناه، مواصلة المشوار وتأمين انتصار كمبالا باخر في ام درمان حتى ينال شرف الفريق الذي لم يهزم طيلة التصفيات.. والامر الآخر الذي ساعد المريخ ولاعبيه في هذه النتيجة روح التحدي والاصرار بعد تلك الاستفزازات من الصحافة اليوغندية وغيرها وحتى تصريحات وتلويحات الجماهير من ان الفريق لا يخسر على ارضه كلها ساعدت المريخ وقوت من عزيمته..
{ وعلينا ان نضع في الاعتبار غلاوة مثل هذا الفوز المريخي خارج الارض وكلنا يعلم ويعرف ان المنتخب اليوغندي في آخر لقاء ودي مع منتخبنا بالخرطوم فاز علينا..
{ ومن هنا ايضاً نقول الحذر واجب ويجب ان نضع تجربة كانون ياوندي الذي حقق نتيجة ايجابية خارج ارضه وهو يفوز على اول اغسطس ولكنه في ياوندي عاد وخسر وكانت واحدة من اكبر المفاجآت التي فجرها اول اغسطس.
{ الحديث عن الفوز الغالي للمريخ يقودنا مباشرة لاستعدادات الهلال للقاء الغد امام اول اغسطس، وفوز المريخ بكل تفاصيله الايجابية يصب لصالح الهلال ليقبل هو الآخر روح التحدي ويحقق الفوز ويعود بافضل النتائج تأهباً للخطوة الثانية او المشوار الحاسم بالخرطوم.
{ من خلال المران الختامي ووصول رئيس النادي وبعض الاقطاب اكتملت الروح المعنوية واصبح الكل الآن جاهزاً لدفع ضريبة الوطن والسير في طريق الانتصارات لان في ذلك بكل تأكيد مصلحة للوطن وللكرة السودانية وحتى المنتخب بحكم التكوين الكبير من طرفي القمة.. في ما حققه الهلال والمريخ حتى الآن واقترابهما من التأهل لمرحلة المجموعات كفريقين من السودان في اول انجاز لنا، وربما لن يتحقق لاية دولة اخرى عبر هذه المنافسة بحكم ان الكرة النيجيرية والممثلة بفريقين في موقف صعب ففريق كانو نيجيريا في مطب الاهلي القاهري وهذا اللقاء يقام اليوم في نيجيريا.. وهناك هارت لاند النيجيري ربما تكون فرصته متساوية عندما يواجه القطن الكاميروني غداً الاحد بنيجيريا..
{ نتمنى ان يغتنم الهلال والمريخ معاً الفرصة التاريخية والتي قد لا تتكرر قريباً بالتأهل لمرحلة المجموعات وبعدها يمكن أن نقول بأن الكأس سوداني وسوف يحققه المريخ صانع الفرح الرياضى فى السودان ومن غيره صعد لمنصات التتويج




bushra mubark
Admin

عدد المساهمات : 1265
تاريخ التسجيل : 20/11/2008
الموقع : المانيا بون

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بشرى مبارك يرد على ود القاضى

مُساهمة  bushra mubark في السبت أبريل 18, 2009 2:03 pm

ود القاضى صباح الخير بالامس أثلج صدرى فتية المريخ الاشاوس وهم يحققون إنتصاراً له الف معنى فى قاموس كرة القدم فلهم منا الشكر والتقدير . واليوم فرحت بموضوعك (باللون الاحمر ) وصراحة بادىء ذى بدء كنت أتوقع ان تقول لنا فى نهاية المقال نقلاً من مقال مزمل أبوالقاسم (كبد الحقيقة جريدة الصدى ) ولكن ما شاء الله تبارك الله هو من تأليف أبننا ود القاضى والذى سبقة مزمل أبوالقاسم بفارق السن وقطع غربتة من الامارات وأسس جريدة الصدى ... ومارأيك ياود القاضى ننزل بعد الديمقراطية ونعمل مجلة أوجريدة رياضية مشتركة ؟؟؟ على العموم أنا مطمئن أن مستوى الكتابة الرياضية فى منتدى أبناء السقاى سوف يكون مثالاً يُحتذى ويُهتدى به فى كل المنتديات وقد حاولت الوصول لهذا المستوى فى منتدى انا سودانى وفشلت لاننى لم أجد أخوان بقامة ود القاضى وودالطيب ونزار محمد صديق وأبو كارم فلكم الشكر وواصلوا بهذة الاريحية والمنطقية فى الطرح وفقكم الله .

bushra mubark
Admin

عدد المساهمات : 1265
تاريخ التسجيل : 20/11/2008
الموقع : المانيا بون

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: نفحات رياضية من منتدى السقاى أحمد القاضى

مُساهمة  bushra mubark في السبت أبريل 18, 2009 2:04 pm

الاخ ود القاضى حتى نكون دقيقين قى الرد والتأريخ الرياضى لبطولة أبطال الدورى الافريقية دور المجموعات أولاً أتمنى أن يتأهل الهلال ولاشك أن إنتصار المريخ قد أعطى الهلال دافعاً قوياً رغم أننى كنت أراهن على فوز المريخ على كمبالا سيتى من واقع القوة الضاربة والسمعة الكاربة للمريخ حاصة بعد ضم المحترفين والمجنسين والذين أدو بقوة خاصة أيداهور .أرجع وأقول أن الاهلى المصرى والزمالك المصرى كانوا العام الماضى فى مجموعة واحدة ولم يتأهل الزمالك بسبب خساراتة الاولى من الاهلى وتعادلة فى المباراة الثانية والتى لو فاز فيها لتأهل ولكن لم يرحمة الاهلى ..... عموماً مازالت الكرة المصرية والتونسية والنيجيرية تتقدمنا خاصة فى إحراز الكؤوس وهنا نتذكر ننا ام نحرزغيركأس مانديلاالذى أحرزة المريخ صاحب الكؤوس المحمولة جوأً وأسال الله ان يعملها ويحملها هذ العام

bushra mubark
Admin

عدد المساهمات : 1265
تاريخ التسجيل : 20/11/2008
الموقع : المانيا بون

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى